آخر الأخبار

السهلاني: من المحتمل وصول اسماء الكابينة الوزارية الى البرلمان مساء اليوم

المستقبل / بغداد

اكد النائب عن كتلة بدر النيابية، وليد السهلاني، اليوم الاثنين، ان اسماء الكابينة الوزارية لم تصل الى مجلس النواب حتى الان، مرجحاً وصولها مساء اليوم.

وقال السهلاني في تصريح له”، انه “حتى في الحكومات السابقة كانت اسماء الكابينة الوزارية في الساعات الاخيرة دائما وهذا امر غير صحيح”.

وشدد على “ضرورة ان تصل الاسماء قبل يوم او يومين وليس هناك هاجس من الخوف ان كان امنيا او تدقيقا او شعبيا، ويجب ان يكون هناك وضوح وبشكل علني لكي يتسنى لنا متابعة الاسماء وسيرتهم الذاتية ومهنيتهم في الواجب المكلف به خصوصا في بعض الوزارات الحساسة والمهمة جدا”.

واكد ان “اسماء المرشحين للوزارات لم تصل الى مجلس النواب حتى الان”، مشيرا الى ان “الاسماء ممكن ان تصل اليوم مساء وستدخل الكتل السياسية في سجالات”.

واضاف السهلاني “لا يوجد شيء ثابت مما طرح من اسماء في وسائل الاعلام”، داعيا، رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي الى “ارسال الاسماء قبل ايام من انعقاد الجلسة الاستثنائية المفترض تمرير الكابينة الوزارية”.

وتابع ان “الاستحقاقات المكوناتية امر مهم واعتقد ان علاوي لم يغيب عنه التمثيل المكوناتي مع ان تكون حكومة مستقلة بعيدة عن الاحزاب”.

واشار الى ان “قوة العراق في وحدة الصف وتنوع مكوناته واستبعاد بعض المكونات من تشكيل الحكومة امر غير صحيح”.

هيئة التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: