العبادي يوجه بالإسراع في تأمين متطلبات دعم الاستقرار في المناطق المحررة غرب الانبار

المستقبل/ نسرين الدليمي 

 

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق اجتماعاً عاجلاً لمناقشة الاحتياجات التي يتطلبها دعم الاستقرار في المناطق المحررة حديثاً غرب الانباروتوفير المساعدات السريعة للنازحين.
وجاء ذلك خلال الجلسة الطارئة التي عقدتها خلية إدارة الازمات المدنية بحضور فريق العمل الدولي برئاسة منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية السيدة ليز كراندي ، بالإضافة الى محافظ الانبار وعدد من معاونيه ووكلاء وزارات ( الكهرباء، التجارة، الصحة، النقل) ، وعدد من المديرين العامين في الجهات القطاعية ذات العلاقة لتقديم الدعم اللوجستي لمحافظة الانبار ، سيما المناطق المحررة مؤخراً.

واشار الأمين العام الى أهمية الدعم الذي تقدمه الجهات الساندة اثناء وبعد عمليات التحرير التي تسهم بادامة زخم الانتصارات التي تحرزها قواتنا الباسلة بصنوفها كافة ، وتوفير متطلبات العودة والاستقرار في جميع القطاعات، مؤكداً ان نتائج الجلسة سيتم رفعها بتقرير مفصل الى السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة للتوجيه بشأن تلك الاحتياجات.
وناقش الاجتماع الإمكانيات المتاحة لتوفير الاحتياجات الانية التي قدمها محافظ الانبار وتصنيفها بحسب الأولويات منها ( فتح الطرق ورفع الأنقاض من جانب وتأهيل المدارس والمستشفيات وايصال الماء والكهرباء من جانب اخر).

اترك تعليقاً