الكاظمي وكاسيس يبحثان خطوات إعادة فتح السفارة السويسرية ببغداد

بحث رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، مع نائب رئيس الاتحاد السويسري اجنازيو كاسيس، خطوات إعادة فتح السفارة السويسرية ببغداد.
وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي أن “رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، استقبل اليوم السبت، نائب رئيس الاتحاد السويسري اجنازيو كاسيس والوفد المرافق له، ووجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين العراق وسويسرا وآفاق تعزيزهما بما يخدم المصالح المشتركة، وكذلك خطوات إعادة فتح السفارة السويسرية ببغداد”.
وأضاف: “كما جرى بحث طرق تعزيز التنمية الاقتصادية والاستثمارات الأجنبية في العراق، ودعم سويسرا للخطوات التي اتخذتها الحكومة العراقية في هذا الجانب، بما يؤكد مشاركة أوسع للقطاع الخاص وخلق فرص استثمار ووظائف واعدة في سوق العمل العراقية”.
وتابع: “وكذلك جرى بحث التعاون في المجال الإنساني فيما يخص ملف النازحين وإعادتهم الى مناطق سكناهم بما يعزز الجهود الرامية الى تجاوز الآثار التي خلّفها الإرهاب”.
من جانبه أثنى نائب رئيس الاتحاد السويسري، بحسب البيان، على “الدور الذي يضطلع به العراق في بناء جسور الثقة بالمنطقة، وهو دور مهم لتحقيق الاستقرار الاقليمي بالمنطقة وتعزيز السلم والازدهار فيها”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: