المثنى تكشف تزايد ظاهرة المتاجرة بالمخدرات

admin2آخر تحديث : الأحد 19 نوفمبر 2017 - 3:43 مساءً
المثنى تكشف تزايد ظاهرة المتاجرة بالمخدرات

المستقبل/ دنيا الجبوري

كشفت الحكومة المحلية في المثنى، اليوم الأحد، عن ارتفاع حالات الإدمان و المتاجرة بالمواد المخدرة داخل المحافظة، فيما أكدت اتخاذ إجراءات أمنية وصحية لمواجهة هذه الظاهرة.
وقال المحافظ فالح الزيادي في تصريح صحفي على هامش افتتاح ردهة لمعالجة الادمان على المخدرات في وحدة الطب النفسي بمستشفى الحسين التعليمي، إن ” الردهة تعتبر محطة مهمة لمكافحة هذه الظاهرة التي استشرت في الآونة الأخيرة، مضيفا أنها ستسهم بمعالجة المدمنين تمهيداً لزجهم مرة أخرى في المجتمع بشكل سليم”.
وبين الزيادي أن ” المجلس الأعلى لمكافحة المخدرات في المحافظة اتخذ عدة إجراءات تتضمن تشديد الإجراءات الأمنية والمتمثلة بإلقاء القبض على المتاجرين بهذه المواد والتشديد على صرف الأدوية ذات الاستخدامات المزدوجة في عموم الصيدليات فضلا عن تعزيز الجانب الوقائي بمشاركة التربية ورجال الدين وباقي الفعاليات الاجتماعية الاخرى في هذا الاطار”. إلى ذلك أشار مدير عام صحة المثنى محمد راضي إلى إن ” هذه الردهة التي تضم ثمانية أسره ومختبرات لمعالجة السموم والطب النفسي اضافة للمستلزمات الاخرى، جهزت بعدد من الاطباء والكوادر الوسطية من ذوي الخبرة، لافتا الى ان الحكومة المحلية اسهمت بافتتاح هذه الردهة التي ستكون مهمة لمكافحة هذه الظاهرة التي استشرت في المحافظة”.
وتابع أن “مراجعي الردهة سيتم التعامل معهم بشكل سري حفاظا على خصوصيتهم ومراعاة للأعراف الاجتماعية السائدة في المحافظة
رابط مختصر
2017-11-19 2017-11-19
admin2
error: Content is protected !!