النائب عبد الهادي موحان السعداوي: استفتاء الاقليم اعادة كل الارضي العراقية وهناك من البيشمركة من يعمل وفقا لأجندات تقسيمية خارجية .

المستقبل/ الاء حسن الشمري

 

اتهم النائب عن دولة القانون عبد الهادي موحان السعداوي، عناصر من البيشمركة بالعمل وفقا لاجندات تقسيميه فيما اشاره الى الاستفتاء ساهم باعادة كل الاراضي العراقية والعربية الى الدولة ، لافتا الى ان شعب كردستان فقد الثقة بمسعود برزاني بعدما تمكسك بالسلطة وبصورة غير شرعية طيلة العامين الماضيين وعطل البرلمان .
وذكر السعداوي  ان المشكلة الحقيقية تكمن في عدم وجود حكومة شرعية يمكن ان تتفاوض معها بغداد ، فالجميع يعرف بان برزاني ممسك بالسلطة خلافا لدستور الاقليم وان وجوده الان غير شرعي، لافتا الى ان الشارع الكردي فقد الثقة تماما بقياداته الكردية بسبب تعنت برزاني في قضية التمسك برئاسة الاقليم .
موضحاً ان نفط الاقليم يذهب الى جيوب بعض المنتفعين من العوائل ولا يوجد هناك لغاية الان حكومة شرعية في الاقليم ، منوها الى ان الشارع الكردي فقد المصداقية بقياداته .
وراى السعداودي ان الاستفتاء كان مثمرا بالنسبة للعراق فبضله تمكنا من اعادة كل الاراضي الى السلطة الاتحادية ، مشيرا الى ان القوات الامنية نجحت بعمليات خاطفة من السيطرة على الاراضي التي استحوذت عليها البيشمركة بصورة غير شرعية بعد احداث عام 2014 .
وحول الاحداث الامنية الاخيرة في ذي قار وبصفته نائبا عن المحافظة قال السعداوي: ان الانفجار الاخير الذي استهدف السيطرة ومطعم فدك كان عملا اجراميا منظما وهناك خلل واضح في اداء الاجهزة الامنية ، مضيفا ان الحكومة لم تصرف اي تعويضات مالية لغاية الان للضحايا ، مشيرا بذات الوقت الى ان هناك اجراءات امنية جديدة فرضت في المحافظة .
وانتقد السعداوي اداء وزارة الصحة مؤكدا ان هناك يوميا اصابة او اصابتين بالسرطان في المحافظات الجنوبية .
انتهى

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: