بعد البقوليات معجون الطماطم يتدفق لمخازن الوزارة.. وزير التجارة يطلع ميدانيا على آليات تفريغه في مخازن الكرخ

بعد البقوليات معجون الطماطم يتدفق لمخازن الوزارة.. وزير التجارة يطلع ميدانيا على آليات تفريغه في مخازن الكرخ

بغداد / إعلام التجارة

تفقد وزير التجارة الدكتور، علاء الجبوري، مساء اليوم الاحد، مخازن بغداد في جانب الكرخ، للاطلاع بشكل ميداني على آلية تفريغ مادة معجون الطماطم ضمن السلة الغذائية.
وذكرت الوزارة، في بيان نقله الناطق الرسمي لها، أن “الوزير الجبوري تفقد مساء اليوم، مخازن بغداد الكرخ للاطلاع على آليات تفريغ مادة معجون الطماطم في بغداد والذي توزع ضمن مفردات السلة الغذائية التي توزعها وزارة التجارة مطلع تموز المقبل”.
وقال الناطق الرسمي للوزارة، محمد حنون، إن “الوزير تفقد مخازن بغداد الكرخ الخاصة بمادتي السكر والرز، فضلا عن معجون الطماطم للاطلاع على الكميات التي وصلت هذه المخازن وآليات خزنها”.
و اشار إلى ان “الوزري أوعز للجهات ذات العلاقة في الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية للقيام بعمليات القطع للوكلاء خلال الاسبوع الحالي بغية الاستعداد بشكل امثل لتجهيز كامل المفردات السلة الغذائية في خلال الايام المقبلة”.
وتابع، ان “الوزير قام بعدة جولات نهارية ومسائية لمخازن المواد الغذائية التي توزع ضمن السلة الغذائية، بغية التدقيق بالنوعيات والكميات فضلا عن آليات التجهيز والخطط التي وضعتها الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية للبدء بعمليات تجهيز في جميع مناطق البلاد في خطوة تعدها وزارة التجارة ايجابية لاستقرار نظام البطاقة التموينية”.
اكد الناطق الرسمي، ان ” الايام المقبلة ستشهد تجهيز مفردات السلة الغذائية مع المواد الجديدة التي اضيفت ضمن قرار مجلس الوزراء في جلسته الـ160، وهي السكر وزيت الطعام والرز والطحين ، فضلا عن البقوليات ومعجون الطماطم”.
يذكر ان نظام البطاقة التموينية تعرض لعدم استقرار في السنوات السابقة، الا ان الحكومة دعمته من خلال برنامج الاصلاح الحكومي والذي ساهم في اصلاح نظام البطاقة التموينية من خلال السلة الغذائية التي تجهز لاول مرة بشكل كامل لجميع المواطنين في مناطق البلاد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: