بيان من نقابة المحامين بعد استشهاد أحد منتسبيها في حادثة ’’البو دور’’ بصلاح الدين

متابعة / ميسون حسين الجبوري

نعت نقابة المحامين العراقيين، اليوم الجمعة، استشهاد احد منتسبيها في جريمة “البو دور”، التي تعرض لها أهالي منطقة الدور جنوب محافظة صلاح الدين.
وقالت النقابة ، إنها “تستنكر الفعل الإجرامي الشنيع، الذي طال أرواح الأبرياء في حادثة منطقة ( البو دور ) في صلاح الدين، و الذي فقدنا فيه زميلنا المحامي ( عمر عبد الرحمن محمد )”.  
وأضاف البيان :”إننا إذ ننعاه شهيداً مظلوماً،  ندعو الجهات الأمنية و الحكومية، لإحكام السيطرة و تفعيل الجهد الإستخباري، و منع عودة انتشار الجماعات الإرهابية، و تحقيق الأمان للمواطنين “. 
وتابع :” نتقدم بأحر التعازي و المواساة إلى الزملاء المحامين و إلى غرفة  محامي صلاح الدين و إلى عائلة الفقيد، مع الدعاء بالمغفرة و الرضوان لروح فقيدنا”.
وهزت جريمة مروعة محافظة صلاح الدين، بعدما أقدم مسلحون مجهولون على إطلاق النار وقتل أسرة كاملة فجر اليوم الجمعة.
وأعلنت خلية الإعلام الامني، فتح تحقيق أمني حول جريمة قتل سبعة مدنيين من عائلة واحدة بسلاح كاتم في صلاح الدين.
وذكرت الخلية ، أن “الجهات المختصة في قاطع عمليات صلاح الدين، تباشر بإجراءاتها التحقيقية لمعرفة ملابسات الجريمة البشعة التي حصلت منتصف الليلة الماضية في قرية البو دور  منطقة العوينات التابعة لمدينة تكريت في قاطع عمليات صلاح الدين”.
وأضافت، “حيث اقدمت عصابة إرهابية مسلحة على قتل عائلة مكونة من 4 اشخاص مهنتهم كسبة وامرأتين  في الدار ذاتها”.
وأصدرت الحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين، في وقت سابق اليوم الجمعة، بياناً بشأن جريمة قتل سبعة مدنيين من عائلة واحدة بسلاح كاتم.
وقال محافظ صلاح الدين عمار جبر ، إن “في الوقت الذي ندين بأشد العبارات الهجوم الجبان الذي طال عائلة في البو دور جنوب محافظة صلاح الدين، واسفر عن استشهاد سبعة اشخاص، بينهم نساء، فأننا نؤكد ان الاجهزة الامنية تحقق بشكل كامل لكشف ملابسات الحادث”.
وأضاف، ان “امن المواطن وامن المحافظة هو خط احمر ولن نسمح بأن تكون صلاح الدين مرتعاً لتكرار مثل هذه الجرائم الشنعاء، بحق المواطنين الامنين”.
وتابع، أن “المتسببين بمثل هذه الحوادث سينالون جزاءهم العادل مهما كانوا ومهما كانت الاسباب، وان التحقيقات جارية بأعلى المستويات”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: