تربية الكرخ الثالثة تنظم دورتها الـسابعة عشر لمعلمي للغة الإنكليزية الخاصة بالمنهج الجديد

admin2آخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 8:41 مساءً
تربية الكرخ الثالثة تنظم دورتها الـسابعة عشر لمعلمي للغة الإنكليزية الخاصة بالمنهج الجديد

المستقبل/ قاهرة علي 

نظمت وزارة التربية من خلال قسم الاعداد والتدريب / شعبة التدريب في المديرية العامة للتربية في محافظة بغداد الكرخ الثالثة ، الدورة التدريبية السابعة عشر لمعلمي مادة اللغة الانكليزية للصف الخامس ابتدائي لقاطع التاجي وسبع البور .

واقيمت الدورة من اجل الاطلاع على التغيرات التي طرأت على المنهج الدراسي الجديد للعام الدراسي الحالي ، وتلبية لتوجيهات معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي التي تهدف الى مواكبة التطورات التي تحصل في العالم بما يخدم العملية التربوية .

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمعالي الوزير ، ان الدورة تضمنت القاء دروس نظرية وعملية للمعلمين في مادة اللغة الانكليزية وتدريبهم على (المنهج الجديد) للصف الخامس الابتدائي ، من اجل تطوير الكفاءات التربوية في مدارس المديرية ، ومواكبة اخر المستجدات للارتقاء بالعملية التربوية ، مضيفاً أن الهدف من اقامتها هو شرح مفاهيم ومفردات الكتاب الجديد والتعريف بطريقة تدريسه وشرح مميزاته ومعالجة المشاكل والمعيقات التي تواجه معلم اللغة الانكليزية اثناء عملية التدريس .

كما شملت الدورة تدريب الهيئات التعليمية على كيفية اعداد الخطة اليومية والسنوية واهمية توزيع الوقت على محاور الدرس بما يسهم في ايصال المادة العلمية للتلاميذ وسهولة فهم واستيعاب الدرس .

وأشار البيان الى تأكيد المتدربين بأهمية احتواء الخطة التعليمية لتدريس مادة اللغة الانكليزية في المدارس ، بما يضمن تنوع اساليب طرح الدرس والوسيلة التعليمية لشرح المنهج الجديد ، مبيناً ان الدورة تستمر لمدة خمسة وبمشاركة (52) معلم ومعلمة .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
admin2
error: Content is protected !!