تزامناَ مع اقرار الخطة الزراعية الشتوية.. وزير الزراعة يوجه بتسليم الأسمدة للفلاحين في المحافظات الجنوبية حسب موسم الاستزراع

المستقبل / بغداد

وجه السيد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي، اليوم الخميس، بأطلاق تسليم ألاسمدة للفلاحين والمزارعين، وذلك تزامناَ مع اقرار الخطة الزراعية الشتوية للموسم 2021 -2022، بغية مساعدة الفلاحين والمزارعين على إتمام عملهم الزراعي.

وبين الخفاجي، ضرورة تسليم الاسمدة من الخزين المتوفر، بسبب التلكؤ في وصول الأسمدة من وزارة الصناعة، حيث أن وزارة الزراعة كانت ساعية لتوفير البذور والاسمدة للفلاحين في المواعيد المحددة، لإتمام إنجاز العمل الزراعي والخطط الطموحة للوزارة،سيما بعد تحقيقها للاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، والنجاحات المتحققة في مجال محاصيل الخضر والثروة الحيوانية والدواجن.

كما وجه الخفاجي، بان يتم تسليم الأسمدة من المخازن القريبة من الشعب الزراعية للمحافظات الجنوبية، حسب موسم الاستزراع، وذلك لتقليل الجهد والتكاليف على الفلاحين، فضلا عن توفير إمكانية استلام البذور والاسمدة في ان واحد.
موضحاَ أن الوزارة ماضية بجهودها لتوفير الأسمدة والبذور لعموم المحافظات وحسب المواسم الزراعية ومواعيد الاستزراع، فضلا عن خططها في حماية المنتج المحلي وتطوير الاقتصاد الوطني.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: