صلاح الدين تقترح على الوزارات إدراج 4 أنواع من المشاريع للعام الحالي

طالبت محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، وزارات الدولة بإدراج المشاريع الخدمية ضمن خططها، وفيما اقترحت 4 أنواع من المشاريع، كشفت عن حجم التخصيصات المرصودة.
وقال معاون محافظ صلاح الدين للشؤون الفنية المهندس محمد الجبوري إن “الخطط الاستثمارية الممولة من قبل الوزارات في المحافظة لهذه السنة قليلة جدا نظرا لحاجة المحافظة الى المشاريع جراء تعرضها الى اضرار كبيرة بعد سيطرة عصابات داعش الارهابية على اغلب مناطقها منذ عام 2014 ولغاية تحريرها عام 2017”.
وطالب الوزارات “بادراج 4 أنواع من المشاريع المهمة ضمن خططها للعام الحالي والمقبل كمشاريع المياه الاستراتيجية في القادسية وبلد والدجيل والمشاريع الخاصة بحل مشكلة شح المياه في عموم المحافظة، الى جانب مشاريع جسر الجامعة ومشاريع صحية اخرى”.
وأضاف، أن “حصة المحافظة من المشاريع التنموية والاستثمارية وباقي الخطط الاخرى تبلغ 452 مليار دينار منها 50 مليار دينار مخصصة لسامراء عاصمة الحضارة الإسلامية و402 مليار دينار لباقي اقضية المحافظة حيث تم ادراج اولويات المشاريع الواجبة التنفيذ ووضعت خطة لها”.
وبين أن “الخطة تضمنت الاستمرار بالعمل في 70% من 600 مشروع مستمر، وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية الكبيرة والمهمة، مثل مشاريع المجاري لخمسة اقضية هي بيجي والشرقاط وتكريت القادسية الدور والطوز، وايضا مشروع ماء سامراء الموحد الممول من قبل مؤسسة (جايكا) اليابانية، ومن المؤمل أن يعلن هذه السنة ويحال وقيمته اكثر من 100 مليون دولار، وهو اكبر مشروع ماء في صلاح الدين بسعة 6000 متر مكعب، اضافة الى مشاريع جديدة لبناء دوائر المحافظة، التي تضررت من جراء العمليات الإرهابية، واهمها دائرة التقاعد ودائرة التسجيل العقاري حيث ستطبق تقنية حديثة داخل هذه الدوائر”.
وتابع الجبوري، أن “المشاريع الجديده تمثل نسبة 30% من خطة تنمية الأقاليم لهذه السنة والتي تقدر قيمتها بـ 120 مليار دينار”، لافتا الى أن “هذه المشاريع مجدولة على اساس الأولويات من خلال الوحدات الإدارية”.
وختم بالإشارة إلى أن “الخطة تتضمن كذلك دعم قطاع الامن ودعم جامعة تكريت وجامعة سامراء ودعم مشروع كورنيش سدة الشرقاط وكذلك تجهيز مستشفى تكريت التعليمي بالاجهزة الطبية والاثاث”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: