ضمن مشروع دعم اعلام الاقليات مركز نايا يقدم دورة اساسيات كتابة الخبر الصحفي لكادر وكالة نقطة ضوء الاخبارية

ضمن سلسلة التدريبات الصحفية لدعم وسائل اعلام الاقليات، قدم مركز نايا للتدريب والتطوير الاعلامي، ورشة عمل خاصة باساسيات كتابة الخبر الصحفي، لكادر وكالة نقطة ضوء الاخبارية المنضوية تحت الاتحاد الدولي لاعلام الاقليات.
وقال رئيس مركز نايا ياسر اسماعيل ان الورشة التي حاضر فيها المدرب الصحفي علي عبد الزهرة، تهدف الى تطوير المهارات الصحفية لكادر الوكالة، مبينا ان المركز لديه سلسلة تدريبات في مختلف الفنون الصحفية الحديثة.
واشار اسماعيل الى ان هذه التدريبات تأتي ضمن مشروع دعم وسائل اعلام الاقليات الذي ينفذه المركز، والمدعوم من قبل منظمة انترناشونال ميديا سبورت (IMS).
من جانبه، بين مدرب الورشة الصحفي علي عبد الزهرة، ان المادة التدريبية ركزت على الخطوات الاساسية اللازمة لصياغة الخبر الصحفي، والتعريف به، وبمكوناته وعناصره، بالاضافة الى قوالب كتابة الخبر وصياغته.
واضاف عبد الزهرة ان الورشة العملية تخللها تمارين عملية لصياغة الاخبار من اجل تنضيج الصياغات للمشتركين بشكل جماعي، بالاضافة الى تقديم الملاحظات الفردية على كل خبر تمت كتابته خلال التدريب.
في حين اشاد محمود منديل رئيس الاتحاد الدولي لاعلام الاقليات ورئيس تحرير وكالة نقطة ضوء بالمعلومات التي قدمها مدرب الورشة العملية للمشتركين، والتي قال انها ستطور من مهارات كتابتهم للاخبار، والتي ستنعكس ايجاباً على واقع الوكالة الاخبارية المعنية باعلام الاقليات في العراق.
هذا ويسعى مركز نايا للتدريب والتطوير الاعلامي، الى تمكين الكوادر الصحفية في مختلف المؤسسات الاعلامية، وعلى تنوع تخصصاتهم، من خلال تقديمه سلسلة تدريبات تخصصية، وفقا لاحتياج المؤسسة الاعلامية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: