طبيب كربلائي ينقذ حياة زائر بصري بعد إختراق سيخ معدني قلبه

أعلنت مدينة الإمام الحسين ( عليه السلام ) الطبية في كربلاء المُقدسَة، عن نجاح الكوادر الطبية في إنقاذ حياة زائرُ من مُحافظة البصرة يبلغ من العمر 24 عاماَ بعد إختراق سيخ معدني ( شيش ) قلبه أثناء مُشاركته في خدمة الزائرين.

وقال أخصائي جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية ، الدكتور حسنين العكلة الموسوي ، في تصريح صحفي ، إنه ” نجح بمساعدة الكوادر الطبية المتواجدة من إنقاذ حياة أحد زائري الأربعين من خدمة المواكب الحُسينية بعد سقوطه على سيخ معدني ( شيش ) أصاب قلبه إصابة بليغة” مُبيناً أن ” المصاب كان فاقداَ للوعي لحظة وصوله إلى صالة الطوارئ وبحالة صدمة وعائية حادة بسبب النزف”.

وأضاف، إن “تدخل العناية الإلهية والخبرة الجيدة التي يتمتع بها الملاك الطبي في التعامل مع الحالات المرضية الطارئة والحرجة وتوفر الأجهزة الطبية التخصصية الحديثة ومن مناشئ عالمية رصينة ومتطورة جعل الأمور تسير بشكل طبيعي”.

وتابع ، أن “العملية إستمرت نحو ساعتين ، وتُعد من العمليات النادرة جدا التي يتم فيها إنقاذ المصاب في القلب ، حيث تمكنّا خلالها من فتح الصدر ، وإصلاح عضلة القلب المتضررة الى جانب السيطرة على النزف فيها”.

وأكد، أن “المصاب إستعاد وعيه ، بعد تماثله للشفاء تدريجياً ، وإستقرار وضعه الصحي ، وغادر المدينة الطبية بعد رقوده فيها لمدة أربعة أيام وهو بصحة جيدة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: