عبد الصاحب يؤكد المضي بترصين مجالات التعليم الطبي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الاثنين، مضي الوزارة بترصين مجالات التعليم الطبي.
وذكر المكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن “نقابة الأطباء كرمت وزير التعليم العالي تقديرا لمساعي التكامل وخطواته التي تقوم بها الوزارة مع النقابة القطاعية لدعم وتطوير التعليم الطبي في العراق”.
وأضاف البيان، أن “وزير التعليم أكد خلال استقباله نقيب الأطباء جاسم العزاوي وأعضاء من مجلس النقابة، مضي الوزارة بترصين مجالات التعليم الطبي ودعم الكليات المختصة وتوفير مناخات البحث العلمي التطبيقي للتدريسيين والطلبة على صعيد الدراسات الأولية والعليا”، مجددا “التزام وزارة التعليم بمنهج التكامل النوعي مع الجهات ذات العلاقة ومنها وزارة الصحة والنقابات القطاعية واستحضار تاريخ التعليم الطبي في العراق أمام المنظمات والمجالس الدولية”.
وأعرب وفد النقابة وفقا للبيان، عن “ثقتهم بمخرجات التعليم الطبي في الجامعات العراقية وتلبية المحددات المهنية في هذا المجال من خلال المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق”، مثمنين “إجراءات الوزارة في هذا الاتجاه ومراعاة متطلبات المهنة الطبية والتكييف العلمي في مجال معادلة الشهادات”.
وأشار الوفد الى “استعداد نقابة الاطباء وطاقمها للتكامل والتعاون والتفاعل المشترك مع مؤسسات التعليم العالي من أجل خدمة المجتمع”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: