قيادة عمليات بغداد تستقبل وفد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للاعلام الالكتروني

قيادة عمليات بغداد تستقبل وفد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للاعلام الالكتروني

تغطية / إنعام العطيوي

استقبلت قيادة عمليات بغداد برئاسة قائد عمليات بغداد اللواء الركن أحمد سالم وفد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للاعلام الالكتروني برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور صالح المياحي وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وذلك صباح يوم الخميس الموافق ١ نيسان عام ٢٠٢١.

وتناول اللقاء استعراض دور الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني في محاربة الإشاعة، وتغطية الإحداث، وما له دور كبير في تغيير قناعات الشارع، ومدى تأثير مواقع السوشل ميديا على المجتمع والامن، واستقرار المنطقة، وتوجيه الرأي العام، ومساندة القوات الأمنية في تطبيق وحفظ النظام، وذلك لما للسرعة في نشر الاخبار تختزل فيها الوقت والجهد المتبع في الاعلام الرقمي .

واثمر اللقاء بين الطرفين على إيجاد تسهيلات من قبل عمليات بغداد للصحفيين التابعين لاتحاد العربي للاعلام الالكتروني، فضلا ً عن اتباع الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني تقنية الكترونية جديدة عبر استخدام الباركود في الهويات للاتحاد تسهل على الأجهزة الأمنية التعرف على الصحفيين في السيطرات ونقاط التفتيش من خلال استخدام تطبيق خاص بها بمجرد التقاط صورة للهوية عبر الهاتف يظهر التطبيق كل معلومات الصحفي وأرقام هواتفه وموقع الصحيفة الالكتروني التي يعمل فيها، مما يسهل عمل الأجهزة الأمنية وسهولة تنقل الصحفيين في أن واحد، فضلا عن إمكانية الحصول على الاخبار المطلوبة في الوكالة عبر الرابط الظاهر بالكود.

واختتم اللقاء بتقديم الدكتور صالح المياحي درع الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني للواء الركن السيد أحمد سالم تثميناً لجهوده البطولية في الحفاظ على أمن واستقرار بغداد وتعاونه المثمر مع الاتحاد وتسهيل مهامهم الصحفية والتعاون الصحفي الالكتروني بين العمليات والاتحاد.
على صعيد متصل تم تقديم درع الإبداع من قبل السيد محمد المالكي مدير قناة vip مع وسام الشجاعة ووشاح العلم العراقي.

من جانب أخر اختتم اللقاء بجلسة حوارية مع مدير اعلام عمليات بغداد العميد حازم العزاوي والكادر الاعلامي لعمليات بغداد وذلك للتنسيق حول آلية انتشار الخبر وسرعته وتواصل الاعلام الالكتروني مع اعلام عمليات بغداد وما للدور الخطير والمهم للاعلام الرقمي من استباب الأمن وضرورة إيجاد تعاون مشترك بين الطرفين .
تجدر الإشارة إن الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يعمل ضمن النص الدستوري للمادة ٢٢ ويحتوي على أقسام خاصة بالرصد والتحرير والارشفة والنشر للأخبار بشكل دوري ومستمر في أكثر من ٧٠٠ وكالة إخبارية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: