مقررات خلية الأزمة في محافظة الديوانية ليوم السبت الموافق ٥ أيلول سبتمبر ٢٠٢٠

قررت خلية الازمة في محافظة الديوانية السبت الموافق ٥ أيلول سبتمبر ٢٠٢٠، عدة مقررات لاستعادة الحياة الطبيعية في المحافظة تضمنت:-
1) تمديد إجراءات حظر التجوال الجزئي من الساعة العاشرة مساء حتى الخامسة فجرا لجميع أيام الأسبوع.
2) الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الحكومية كافة بما فيها ديوان المحافظة بنسبة ٥٠٪، كحد أدنى ولمدراء الدوائر تحديد نسبة الحاجة من الموظفين وتخويلهم باتخاذ القرار، مع تشديد إجراءات الوقاية الصحية وارتداء الكمامات والقفازات من قبل الموظفين والمراجعين، وبخلاف ذلك يحاسب مدير الدائرة المقصرة.
3) التشديد على تطبيق حظر التجوال في الاوقات المعلنة ومنع الدراجات النارية، ودراجات الحمل (الستوتات)، وتحجز الدراجة في حال المخالفة ويحال مالكها الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية.
4) حجز الاجهزة الأمنية للسيارات المخالفة للتعليمات الخاصة بارتداء الكمامات او عدم الالتزام بالعدد المحدد في التعليمات الصادرة خلال الحظر الجزئي، ويعتبر سائق المركبة مسؤولا عن المخالفة سواء كانت حكومية او خصوصي.
5) التزام جميع الوحدات الإدارية التابعة الى المحافظة بجميع القرارات الصادرة عن خلية الازمة.
6) دعوة الأوقاف السني والشيعي والصابئة المندائيين والديانات الأخرى الى توجيه خطباء وأئمة المساجد والحسينيات والمعابد لنشر الوعي الصحي والثقافي واهمية الاجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء في المحافظة خاصة خلال شهري محرم وصفر.
7) فتح المحلات التجارية في المولات والأسواق وفق الضوابط الصحية التي وضعتها وزارة الصحة والبيئة بموجب كتابها المرقم (797) في 15/حزيران/2020، الذي حدد ساعات العمل لغاية الثامنة من مساء أيام حظر التجوال الجزئي.
8) دعوة المؤسسات الإعلامية لنشر الوعي الثقافي من خلال البرامج والتقارير للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين اثناء إقامة الشعائر الحسينية في المواكب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: