مكافحة الإرهاب يكشف عن تعاون لتزويد نظرائه في الخارج بمعلومات تتعلق بالإرهابيين

كشف جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الثلاثاء، عن تعاونه لتزويد نظرائه في الخارج بمعلومات عن الإرهابيين، فيما أشار الى أهمية قاعدة البيانات التي يمتلكها عن تواجد العصابات الإرهابية.

وقال المتحدث الرسمي لجهاز مكافحة الإرهاب صباح نعمان إن “جهود جهاز مكافحة الإرهاب أثناء عمليات التحرير متميزة من خلال العمليات التي خاضها حيث أصبحت لديه قاعدة بيانات مهمة عن الإرهابيين سواء الذين قتلوا أو من المتواجدين حالياً أو من الذين هربوا خارج العراق”.

وتابع أن “قاعدة البيانات لدى الجهاز هي مصدر للمعلومات”،لافتاً الى أن “هذه القاعدة تتم الاستفادة منها للاستخبارات المحلية الأخرى وكذلك الاستخبارات الخارجية”.

ولفت الى أن “جهاز مكافحة الإرهاب يتلقى أحياناً استفسارات من أجهزة مكافحة الإرهاب النظيرة له في الخارج للاستفادة من قاعدة البيانات عن الإرهابيين”، مؤكداً أن “هذه القاعدة عملياتها مستمرة ويقوم بها الجهاز لملاحقة ومتابعة بقايا العصابات الإرهابية”.

وأكد أن “جهاز مكافحة الإرهاب لديه جهد استخباري مهم وطبيعة عمل الجهاز أمني استخباري لمكافحة الجريمة الإرهابية”، مبيناً أن “مكافحة الجريمة ليس فقط للعمليات العسكرية ،وإنما تدخل فيها مفاصل أخرى خاصة في مجال تمويل الإرهاب ومجال الفكر المتطرف والإعلام التكفيري لداعش الإرهابي”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: