من نينوى.. وزير التعليم يؤكد المضي بتنفيذ ودعم مشاريع البنى التحتية للجامعات

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب أن الوزارة ماضية بدعم وتنفيذ خطة المشاريع المتعلقة بالبنى التحتية للجامعات في محافظة نينوى.

وأكد خلال زيارته محافظة نينوى ولقائه محافظها السيد نجم الجبوري ومسؤوليها بحضور السادة رؤساء جامعات الموصل ونينوى والتقنية الشمالية والحمدانية وتلعفر أن الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي وتهدف الى المتابعة الميدانية وترتيب الاولويات والمسارات الخاصة بدعم البنى التحتية ضمن برامج تنمية الأقاليم وتوفير الدعم اللازم للمؤسسات الجامعية ولاسيما المستحدثة منها مشيرا الى التنسيق المتواصل مع المحافظة لتوفير المبالغ المخصصة للبنى التحتية الجامعية في محافظة نينوى.

وأكد معالي الوزير أن الجامعات في محافظة نينوى تمتلك كفاءات مهمة وخبرات أكاديمية وعلمية ستسهم اسهاما كبيرا بحملة أعمار المحافظة وتدعم كافة مؤسسات الدولة من منطلق التكامل بين هذه المؤسسات تحقيقا لخدمة المجتمع وتوفير ما يحتاج اليه المواطنون في هذا المرحلة.

وناقش الحاضرون خطة تنفيذ المشاريع لجامعات نينوى والموصل وتلعفر والتقنية الشمالية والحمدانية ضمن سقف المبالغ المخصصة ضمن برامج تنمية الأقاليم التي وصلت الى 14 مليار بالتعاون والتنسيق مع محافظة نينوى ومسؤوليها.

اترك تعليقاً