نائبة عن القانون: أمريكا تتعامل بقذارة في العراق

المستقبل/ نسرين الدليمي
قالت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، فردوس العوادي، أن أمريكا تتعامل بقذارة مع موضوع الإرهاب عبر محاولاتها بتصفية قوى المقاومة البطلة التي أنهت الإرهاب في داخل العراق”. حسب قولها.
وذكرت العوادي في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن “وضع أمريكا بعض قوى المقاومة في العراق على قائمة الإرهاب ما هي إلا ردة فعل انتقامية منها ضد هذه القوى البطلة التي أفشلت مشروعها القذر المؤسس والداعم للإرهاب في العراق والمنطقة ومحاولة منها لصنع مبررات مستقبلية للشروع بمشروع ارهابي آخر بعد مشروع داعش”.
واضافت، أنه “من المفترض على الحكومة العراقية أن تتخذ إجراءات دبلوماسية قبل الجميع مثل استدعاء السفير الامريكي في بغداد وتوبيخه، على اعتبار ان هذه القوى هي مؤسسات رسمية تابعة للقوات المسلحة العراقية وان استهدافها هو استهداف للمؤسسة العسكرية العراقية، مشددة على ضرورة أن يسجل العراق موقف اعتراض وشجب لدى الأمم المتحدة على هذه القرارات التي لا يمكن أن تفسر الا بأنها دعم للإرهاب ودعوة لقتل الشعوب المستضعفة في العالم”.
وتابعت، أن “هذا الموقف الأمريكي ما هو إلا اعتراف رسمي منها بأنها تمثل دولة للإرهاب في كل العالم، والا بماذا يمكن تفسير ادراج من أنهى الإرهاب على قائمة الارهاب؟”.
وأشارت الى، أن “قوى المقاومة التي استهدفتها امريكا هي التي كشفت وفضحت الممارسات الأمريكية التي كانت تزود داعش بالسلاح وتنقل مقاتليه من منطقة لاخرى وتؤمن الأجواء من فوقه، مبينة أنه “اذا لم يكن هناك موقف رادع من قبل الحكومة العراقية كأن يكون طرد السفير الامريكي، فإن بلاده الإرهابية لن تتوقف عن وضع جميع قوى المقاومة العراقية على قائمة الإرهاب” حسب قولها.
وعبرت العوادي عن قناعتها، بأن “هذه الإجراءات أدلة تثبت بأن امريكا تخطط لحرب جديدة في المنطقة ، ستكون ضحيتها الشعوب المستضعفة التي ليس لديها ناصر الا الله وقوة المقاومة البطلة”.

اترك تعليقاً