آخر الأخبار

وزارة التربية: سنصدر تعليمات “الامتحان المفتوح” بعد وصول قرار مجلس الوزراء

المستقبل / بغداد

اعلنت وزارة التربية أنها ستصدر تعليمات تتعلق بـ”الامتحان المفتوح” للصف الثالث المتوسط بعيد قرار مجلس الوزراء اليوم، على ان يجرى الامتحان بعد صدور تعليمات الوزارة بثلاثة أسابيع، مبينة ان كلمة الامتحان المفتوح غير محددة الآن من قبلها بل حددها مجلس الوزراء ولمّا يصلها القرار بعد.
وقال الناطق باسم الوزارة حيدر فاروق في بيان تابعته ” المستقبل ” بأن “القرار صدر اليوم من قبل مجلس الوزراء وعندما يصل الى الوزارة ستصدر التعليمات والضوابط المتعلقة بالامتحان المفتوح بعد اجتماع اللجنة الدائمة للامتحانات وهي التي تحدد، ماهو الامتحان المفتوح.. وما هي المواد المشمولة؟ .. التصريح الوحيد لدى وزارتنا الآن هو ان امتحان الثالث المتوسط تم تعليقه مع اعتماد درجات نصف السنة للامتحان النهائي، ويحق للمكملين والراسبين في جميع المواد أداء امتحان الدور الثاني”.
وعند سؤال المربد (عن ماهية تلك التعليمات المتعلقة بالامتحان المفتوح؟)
كرر الناطق باسم الوزارة، “كل ذلك سيحدد عندما يأتي القرار الى وزارة التربية فتجتمع اللجنة لتضع التعليمات والقرارات والاليات والمواد المشمولة وغير المشمولة بالامتحان وما اذا كان هناك حذف او تقليص او الاعتماد على المادة التي درست قبل نصف السنة او غير ذلك.. القرار لن يستغرق اكثر من 3 ايام ويصل الى وزارتنا ويحصل اجتماع اللجنة المعنية”.
وكان مجلس الوزراء قد قرر اليوم اعتماد درجة نصف السنة درجة نهائية للنجاح في الامتحانات العامة لطلبة الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي 2019-2020، والسماح للراسبين بأداء امتحانات الدور الثاني في جميع المواد التي رسبوا فيها، وذلك قيام الطلبة الراسبين والمكملين بأداء امتحان مفتوح في المواد المقررة بالامتحانات الوزارية خلال ثلاثة أسابيع .

هيئة التحرير

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: