وزير التجارة يتعهد بتذليل جميع المعوقات التي تعترض عمل وكلاء المواد الغذائية

أكد وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الأربعاء، على أهمية دور وكلاء المواد الغذائية، فيما تعهد بتذليل جميع المعوقات التي تعترض عملهم.
وقالت الوزارة في بيان إن “وزير التجارة علاء الجبوري التقى اليوم، بعدد من وكلاء التموين في بغداد بحضور مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم، للوقوف على آلية عملهم والاستماع الى المقترحات والملاحظات والمعوقات”.
وأكد الجبوري خلال اللقاء على أن “الوزارة ماضية للعمل باتجاه استقرار تجهيز مفردات البطاقة التموينية وبتوقيتات متقاربة بالتوزيع لكل محافظات البلاد ولديها آليات وبرنامج عمل لتعديل نظام الاستهداف بالبطاقة التموينية”، مبينا أن “الاهتمام سيكون اكثر للشرائح الفقيرة”.
وأضاف، أن “اولويات عمل الوزارة هي البطاقة التموينية لأنها حصة الفقراء والمحتاجين، وتوفير سلة الغذاء من دون خلل”، مشيرا الى “أننا بدأنا من اجل ذلك عدة اجراءات لتجاوز وتذليل العقبات فضلا عن دراسة وضع الوكلاء وتشخيص الخلل والاخطاء السابقة”.
ولفت إلى “اهمية ودور وكلاء المواد الغذائية وتعاونهم المطلوب مع الوزارة من اجل مد جسور التواصل والثقة والتبليغ عن الحالات السلبية لتتمكن الفرق الرقابية من اداء عملها”، متوعدا بـ”محاسبة المخالفين واتخاذ الاجراءات التي تكفل للمواطن الحصول على حقه وفق ما مخصص له من مفردات البطاقة التموينية كاملة”.
واستمع الوزير إلى مقترحات وملاحظات الوكلاء والمعوقات التي تعترض عملهم، واعداً اياهم “بتذليل المعوقات ودراسة المقترحات والملاحظات من قبل اللجان المختصة للاستفادة منها في تصحيح مسارات العمل وبما يخدم الصالح العام”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: