وزير التجارة يطلع ميدانيا على آليات وصول مادتي الفاصوليا والرز الى مخازن جانبي الكرخ والرصافة في بغداد

جولة مسائية لمخازن السلة الغذائية..
وزير التجارة يطلع ميدانيا على آليات وصول مادتي الفاصوليا والرز الى مخازن جانبي الكرخ والرصافة في بغداد

بغداد / إعلام التجارة

تفقد وزير التجارة، اليوم الأربعاء، في جولة مسائية شملت مخازن المواد الغذائية في مناطق جانبي الكرخ والرصافة، للإطلاع ميدانيا على آليات وصول مادتي الفاصوليا والرز الى مخازن جانبي الكرخ والرصافة.

وذكر بيان للوزارة، نقله الناطق الرسمي محمد حنون، أن “وزير التجارة تفقد، الليلة، في جولة مسائية شملت مخازن المواد الغذائية في مناطق جانبي الكرخ والرصافة، للإطلاع بشكل ميداني على الاستعدادات للمخازن لاستلام كميات الفاصوليا والرز البسمتي، فضلا عن السكر وزيت الطعام توزيعها ضمن مفردات السلة الغذائية التي تنطلق في مطلع تموز المقبل، بعد قرار مجلس الوزراء بعد قرار مجلس الوزراء بالعمل بمشروع السلة الغذائية”.

وأضاف البيان، أن ” وزير التجارة زار مساء اليوم مخازن الكرخ والرصافة في بغداد واطلع على آليات تأهيل المخازن، واطلع على الكميات المستلمة من مادتي الفاصوليا والرز البسمتي، فضلا عن مادة السكر وزيت الطعام التي وصلت الى المخازن في بغداد والمحافظات، في اطار استعدادات وزارة التجارة لتوزيع مفردات السلة الغذائية التي اقرها مجلس الوزراء بجلسته رقم 160″.

وأكد وزير التجارة، أن “وزارة التجارة على اتم الجهوزية لتوزيع مفردات السلة الغذائية السبع التي اقرها مجلس الوزراء ضمن مشروع السلة الغذائية”.

وقال الجبوري، إن ” المواد تصل الى مخازن جميع المحافظات في اطار خطة التسويق التي وضعتها الشركة العامة للمواد الغذائية”.

وأشار إلى، أن “هناك حملة اخرى لتأهيل المخازن المخصصة للسلة الغذائية، تتضمن اعمال بناء وترميم وصبغ، بغية ان تكون هذه المخازن على جهوزية لخزن المواد الغذائية المقررة ضمن السلة الغذائية”.

وبين الوزير، أن وزارته “مستنفرة بكل ملاكاتها للبدء بتنفيذ السلة الغذائية من خلال التنسيق مع وزارتي المالية والنفط، لغرض تأمين التخصيص المالية فضلا عن تأهيل مخازنها في بغداد المحافظات لاستلام مواد مفردات السلة الغذائية”.

ولفت إلى، أن ” انطلاق السلة الغذائية سيكون مطلع الشهر المقبل حيث سيكون المواطن امام حالة جديدة من المواد الغذائية التي ستوزع الى جميع المواطنين المشمولين بنظام البطاقة التموينية”، مثمنا “دور السيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في دعم نظام البطاقة التموينية من خلال إقرار مشروع السلة الغذائية ومتابعته المستمرة في آليات التجهيز لتشمل الفقراء والمشمولين بنظام البطاقة التموينية”.
من جهة أخرى، زار الجبوري الشركة العامة لتجاوة المواد الغذائية والدائرة المالية والإدارية للإطلاع بشكل ميداني على إجراءات السلامة المهنية في هذه الدوائر ، مؤكدا اتباع إجراءات مشددة لتأمين السلامة المهنية في هذه الدوائر “.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: