وزير الزراعة يتراس اجتماعاَ طارئاَ لهيئة الرأي ويناقش دعم الفلاحين استعداداَ للخطة الزراعية الشتوية

المستقبل / بغداد

ترأس وزير الزراعة، المهندس محمد الخفاجي، اليوم الخميس، إجتماعا طارئا لهيئة الرأي في الوزارة لمناقشة دعم الفلاحين خلال تنفيذ الخطة الزراعية الشتوية.

وأكد الخفاجي، على إستمرار الوزارة بتذليل المعوقات التي تواجه تقدم وتطوير القطاع الزراعي، من خلال وضع الخطط والبرامج العلمية التي تسهم بزيادة الإنتاج المحلي وتوفير المستلزمات الضرورية لضمان نجاح الخطة الزراعية وأستدامة العملية الزراعية، فضلاً عن مناقشة عملية تجهيز وتوزيع البذور والأسمدة للفلاحين والمزارعين وتقديم الدعم لهم.

وشدد الخفاجي، على مواصلة الجهود الداعمة للقطاع الزراعي وتقليل الرتين، فضلا عن السعي لديمومة الدعم اللازم للفلاحين لتعضيد دور الإنتاج الزراعي وتوفير مختلف المنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين، كذلك مواصلة التعاون مع وزارة الموارد المائية فيما يخص توفير الحصص المائية للمساحات والمحاصيل وفقا للخطة الزراعية.

وصوتت هيئة الرأي على عدد من الموضوعات التي تسهم بتطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، منها:

  1. شمول الشركات الإستثمارية المجازة والمستثمرين المتعاقدين مع وزارة الزراعة بالأسمدة والمستلزمات الزراعية عند وجود وتوفر الفائض عن حاجة الفلاحين والمزارعين ضمن الخطة الزراعية الموضوعة.
  2. مفاتحة الجهات ذات العلاقة بخصوص توحيد سعر الأسمدة لجميع العقود ضمن خطة الموسم الزراعي الحالي.
  3. تسهيل الإجراءات القانونية اللازمة حيال إدخال الشريك والتنازل فيما يخص الأراضي الزراعية وفقاً للضوابط والتعليمات المعمول بها فيما يخص بعض الحالات التي تخص الاراضي الزراعية وفقا للقوانين النافذة وتدقيقها قانونيا.
  4. مناقشة موضوع الوكالات لتسهيل منح الفلاحين والمزارعين للمستلزمات الزراعية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: