وفد إقليم كردستان يصل بغداد

وصل اليوم السبت، إلى بغداد وفد من إقليم كردستان للتباحث حول حصة الاقليم في الموازنة، المزمع إقرارها يوم غد الاحد.
وقال مدير مكتب نائب رئيس الحكومة، سمير هورامي إن “الوفد الكردستاني برئاسة نائب رئيس حكومة الإقليم قوباد طالباني وصل إلى بغداد، للتباحث حول حصة إقليم كردستان في الموازنة المقرر التصويت عليها يوم غد”.
وكان النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير الحداد، قد ترأس في وقت سابق، اجتماع اللجنة المالية النيابية مع 6 وزراء ورئيس مجلس الخدمة الاتحادي، بشأن الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021.
وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب، بشير الحداد، أن “الأخير، ترأس الاجتماع المشترك الذي عقد في فندق الرشيد وسط العاصمة بغداد، بين اللجنة المالية النيابية وعدد من الوزراء (النفط، المالية، التخطيط، الكهرباء، الإعمار والإسكان، العمل والشؤون الاجتماعية)، وبحضور رئيس مجلس الخدمة الاتحادي”.
وأضاف البيان، أن “الاجتماع جرى خلاله بحث ومناقشة تفصيلية لبنود ومواد مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021، والمدرجة ضمن جدول أعمال جلسة يوم غد”، لافتاً إلى “دراسة الموازنات للوزارات الخدمية وأبواب الصرف للمشاريع الخدمية في حال إقرار الموازنة”.
وأكد الحداد، على “أهمية إقرار الموازنة لأنها تمس الأوضاع العامة ومرتبطة بعمل الوزارات والمشاريع الخدمية وتوفير فرص عمل للشباب”، مشدداً على “ضرورة معالجة ارتفاع الأسعار للمواد الغذائية والسلع وإيجاد الحلول والبدائل لتداعيات سعر الصرف للدينار العراقي”.
وطالب، القوى السياسية بـ”حسم الخلافات للوصول إلى توافق يمهد الطريق لتمرير القانون على وفق الإجراءات التشريعية والسياقات الدستورية وبما يرضي جميع الأطراف والمكونات ويلبي حاجة المواطنين في عموم محافظات العراق”.
ويعقد مجلس النواب، غداً الأحد، جلسة خاصة بالتصويت على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: