إطلاق رواتب 30 ألف مستفيدة من الرعاية الاجتماعية بواسط

المستقبل / واسط

 

اعلنت لجنة شؤون المواطنين في مجلس واسط تسديد مستحقات 30 الف امرأة من رواتب الرعاية الاجتماعية المخصصة للمحافظة خلال الدفعات الماضية لعام 2017.

وقالت رئيسة اللجنة هناء خزعل, في تصريح تابعته وكالة “المستقبل” , ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انتهت من توزيع المستحقات المالية لنحو 30 الف امراة ضمن القوائم الحالية ومنحتهن رواتب شبكة الحماية الاجتماعية في عموم المحافظة، مشيرة الى ان النساء المشمولات برواتب الرعاية هن المطلقات والارامل وزوجات المفقودين والسجناء وكبيرات السن ويتيمات الابوين وذوات الاحتياجات الخاصة، لافتة الى ان الوزارة رفضت الاف الطلبات لعدم مطابقتها للشروط لان المتقدمين لديهم مردود مالي.

واضافت ان اللجنة المشرفة على شبكة الحماية الاجتماعية في واسط خصصت حصص اعداد المشمولين بحسب النسب السكانية لاقضية ونواحي المحافظة، مبينا ان هناك منظومة بيانات الكترونية لادخال المشمولين برواتب شبكة الحماية ومعرفة حالتهم المعيشية.

واوضحت خزعل ان لجنتها تمكنت بالتعاون مع دائرة الرعاية الاجتماعية في المحافظة من اعداد قاعدة بيانات رصينة للمشمولين باعانات شبكة الحماية الاجتماعية، داعية جميع المتقدمين الى اتباع الطرق القانونية للحصول على اعانات الشبكة وفق الضوابط والتعليمات الصادرة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وشددت على تيسير اجراءات المستفيدين من الاعانات المالية من خلال المجالس البلدية في عموم المحافظة، حيث تقوم لجان مختصة بهذا الشأن بعرض المستفيدين على اللجان الطبية للكشف عن الحالات المرضية الخاصة بهم.

اترك تعليقاً