إعادة تأهيل البنى التحتية في الدار العراقية للأزياء محور لقاء عماد جاسم مع مسؤول رابطة المصارف

إعادة تأهيل البنى التحتية في الدار العراقية للأزياء محور لقاء عماد جاسم مع مسؤول رابطة المصارف

حسين الشمري
تصوير احمد حسام الدين

استقبل وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار مدير عام الدار العراقية للأزياء وكالة عماد جاسم مسؤول رابطة المصارف في العراق السيد علي طارق مصطاف ظهر يوم الاربعاء ٢٨/ ٧/ ٢٠٢١.
تبادل الجانبان الحديث حول امكانية مد جسور التعاون بين الدار العراقية للأزياء ورابطة المصارف.
حيث اكد جاسم،، ان الغرض الاساسي من الزيارة هو توفير المال اللازم لإعادة تأهيل وترميم البنى التحتية لبعض الاقسام في الدار والتي تعاني من اضرار جسيمة بفعل تقادم الزمن عليها من دون وجود اية صيانه حقيقية لها منذ فترة زمنية.
من جانبه قال الضيف ان زيارتنا اليوم تأتي للاطلاع على اوضاع الدار وحاجات اقسامها لتوفير الامكانية المادية لصيانتها وتأهيلها من جديد لتظهر بحلة تليق باسم الدار وتاريخها الفني كمؤسسة مهمة ورصينة تعنى بالثقافة بشكل عام وبالأزياء وعروضها الفنية الفلكلورية وتاريخ العراق بشكل خاص.
واضاف مسؤول الرابطة اننا سنعمل جاهدين على توفير هذه الاحتياجات لإعادة هذه الجوهرة لسابق عهدها وبأجمل صورة لها.
بعد ذلك حضر الضيف احدى الفعاليات لقسم العروض اثناء تدريباتهم اليومية على قاعة الجواهري والتي نالت استحسانه واعجابه.
ثم اصطحب جاسم ضيفه في جولة تفقدية للاطلاع عن كثب على حجم الاضرار التي يعاني منها مبنى الدار بجميع مرافقه الحيوية لغرض اعادة تأهيلها بالشكل الأمثل لتواصل الدار مسيرتها وتألقها وابداعها في رفد الثقافة العراقية بكل ما هو جديد ويسهم في الحفاظ ويجسد حضارة وادي الرافدين عبر الحقب الزمنية وفي نفس الوقت يحافظ على الارث الفلكلوري لأبناء العراق من شماله الى جنوبه.

اترك تعليقاً