البرلمان: سنسعى لوضع بند بموازنة ٢٠٢٠ يتضمن تخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية للمحاضرين

المستقبل/ بغداد

اكد النائب الاول لمجلس النواب حسن الكعبي، السبت، عزم البرلمان لوضع بند بموازنة ٢٠٢٠ يتضمن تخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية للمحاضرين.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم السبت 15 شباط 2020 عدد من ممثلي السادة المحاضرين في بغداد بحضور النائب ستار العبادي .
ودعا الكعبي خلال استقباله عدد من ممثلي السادة المحاضرين في بغداد بحضور النائب ستار العبادي وبحسب بيان لمكتبه الاعلامي تلقت المستقبل، نسخة منه، محافظة بغداد “لتزويده بالاوليات الخاصة بالمحاضرين المجانيين وبيان اسباب عدم التعاقد معهم وفقا لقرار مجلس الوزراء ذي الرقم ٣١٥ لسنة ٢٠١٩ والخطة المتبعة بشأنهم خلال المرحلة المقبلة قبل اقرار موازنة ٢٠٢٠ “.
واكد الكعبي، “سعي مجلس النواب لوضع بند في قانون الموازنة المقبلة يتضمن تخصيص نسبة مئوية من الدرجات الوظيفية الى المحاضرين”، مطالبا، في ذات الوقت وزارة المالية – دائرة الموازنة بخصوص تحويل الاساتذة المحاضرين إلى عقود حسب قرار مجلس الوزراء آنف الذكر” .
وثمن الكعبي، “دور المحاضرين الذين قدموا خدمة جلية للأسرة التعليمية ولكافة  الطلبة بشكل طوعي وبدون اجر يذكر وخلال الظروف الصعبة التي مر بها البلد”.انتهى

اترك تعليقاً