الحكم بالسجن 10 سنوات على محافظ دهوك السابق

المستقبل/ دنيا الجبوري

 

أصدرت محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة حكماً غيابياً يقضي بسجن محافظ دهوك السابق تمر رمضان فتاح مدَّة عشر سنواتٍ، استناداً إلى أحكام المادَّة 315/ الشقِّ الأول من قانون العقوبات العراقيِّ.

ونوهت دائرةُ التحقيقات في هيأة النزاهة في بيان تلقت وكالة اخبار المستقبل نسخة منه اليوم إلى أنَّ” المُدَان الهارب لم يُعِدْ ما بذمَّته من أموالٍ عامَّةٍ حال تركه العمل مُحافظاً لدهوك وقد تأكَّدت وقائع التهمة من خلال الشكوى المُقدَّمة من دائرة المُتَّهم، وتفاصيل المجلس التحقيقيِّ الذي أوصى باتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقِّه. فيما حدَّدت شعبة التدقيق الخارجيِّ في هيأة النزاهة قيمة الضرر الذي أحدثه المُتَّهم بالمال العامِّ”.

واضاف ان” قرارُ الحكم الغيابيّ الصادر بحقِّ المدان تضمَّن إصدار أمر القبض بحقِّه، فضلاً عن فقرتي حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحقِّ للجهة المُتضرِّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة”.

يذكر أنَّ المادَّة 315 من قانون العقوبات العراقيِّ نصَّت على “يُعاقَبُ بالسجن كلُّ موظفٍ أو مُكلَّفٍ بخدمةٍ عامةٍ اختلس أو أخفى مالاً أو متاعاً أو ورقةً مُثبتةً لحقٍّ أو غير ذلك ممَّا وُجِدَ في حيازته”.

اترك تعليقاً