الصناعة تفتتح خمسة معامل حكومية بنينوى

افتتح وزير الصناعة والمعادن منهل الخباز، السبت، خمسة مشاريع صناعية في محافظة نينوى بعد انتهاء اعمال اعادة الاعمار فيها ، فيما بحث مع المحافظ خطط تنشيط الواقع الصناعي الخاص والعام في المحافظة بغية توفير فرص عمل للعاطلين وتنشيط الحركة الاقتصادية .
وقال الخباز، في حديث أوردته وكالة الانباء العراقية، أنه “تم افتتاح خمسة مشاريع  بمدينة الموصل بعد ان تم تدميرها خلال سيطرة عصابات داعش على المدينة عام 2014″،موضحا ان “المشاريع هي معامل السمنت والطابوق ومعامل الخياطة ومعامل الطحين والسكر”.
واضاف، ان “هذه المشاريع ستتبعها مشاريع اعمار وتاهيل اخرى ستشمل جميع المصانع التابعة للوزارة تهدف الى تحريك الواقع الاقتصادي للمحافظة وتفتح افاق جديدة امام المواطنين بعد استتباب الامن والنظام في المحافظة”. 
وتابع وزير الصناعة، أنه “بحث مع محافظ نينوى نجم الجبوري وعدد من المسؤولين في مجال الصناعة  اليات تطوير القطاع الصناعي العام والخاص وتنشيط المعامل وتفعيلها واعداد خطط لاعادة اعمارها وتأهيل ماتبقى من هذه المشاريع الصناعية المتوقفة لما فيها من انعكاسات إيجابية على الواقع الاقتصادي وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة”.انتهى

اترك تعليقاً