العبادي يتلقى مكالمة هاتفية من وزير الدفاع الالماني

المستقبل/ ايمان الركابي 

 

تلقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اليوم الخميس مكالمة هاتفية من وزير الدفاع الالماني السيدة اورسولا فون دير ليان.

حيث اكدت السيدة اورسولا ان المانيا قد اوقفت برنامجها التدريبي العسكري في اربيل عقب التطورات الاخيرة لترسل رسالة تبين فيها انها مع وحدة العراق وهي تثق بقيادة الدكتور حيدر العبادي.

وشكرت اورسولا جهود الحكومة العراقية وتعاون الدكتور حيدر العبادي وموقفه الايجابي من ازمة الاستفتاء، مبينة ان المانيا لم تؤيد فكرة الاستفتاء ايضا وانها قد تحدثت مع السيد البارزاني .

من جانبه شكر الدكتور حيدر العبادي موقف المانيا الداعم لوحدة العراق مؤكدا ان ما جرى كان اعادة انتشار للقوات العراقية الاتحادية وفرض النظام في محافظة كركوك ضمن اجراءات قانونية ودستورية .

وذكر سيادته ان القوات العراقية قد طردت داعش ولم يتبق سوى تأمين الحدود مع سوريا، وستكون مرحلة مابعد داعش مهمة جدا والتي تتمثل في اعادة الاستقرار للمناطق المحررة.

و اشار الدكتور حيدر العبادي الى ان العلاقات بين العراق والمانيا جيدة، وهناك تعاون متميز بين البلدين في مجال العمل الاستخباري، داعيا الى اقامة برنامج آخر للتعاون الامني.

واكدت السيدة اورسولا ان المانيا ستعمل على ايجاد برامج لبناء القدرة فضلا عن مجالات اخرى ستتم مناقشتها بعد تشكيل الحكومة الالمانية لدعم الشركاء ومنهم العراق الذي تحرص المانيا على اقامة افضل العلاقات معه.

اترك تعليقاً