العطار تحذر من صورة الافاتار

متابعة – علاء حمدي

حذرت الدكتورة / مها العطار خبيرة طاقة المكان من صورة الافاتار حيث قالت : بداية من 18 أغسطس الماضى ، الفيسبوك نزل تحديث للشخصية تضاف إلى البروفايل شخصية ( أفاتار) الكارثة أن ناس كتير استخدامت الفكرة بدون معرفتها
.. الافاتار هو إنتهاك للخصوصية أنت منحتهم البيانات الخاصة بك وليس بجديد سرقة البيانات لكن الجديد هو المعنى من وراء ذلك العمل !؟
عرض فيلم أفاتار بأمريكا لأول مرة عام 2009 للمخرج جيمس كاميرون الذي حقق 280 مليون دولار في دور العرض في اول اسبوع وحقق اكثر من 2 مليار دولار متخطيآ فيلم تايتنيك لنفس المخرج وحاز علي جائزتين جولدن جلوب و جائزة اوسكار، وثلاث جوائز كبري لفيلم انيميشان .. والأن يعرض الجزء الثانى !! ويبقي السؤال لماذا هذه الجوائز الكبري والانتاج الضخم والارباح الكبري لفيلم انيميشان؟
الفكرة العامة للفيلم هى الاستعانة بقوى خارقة وتسخيرها عند اللزوم .. والخروج من جسد والدخول بجسد آخر لاتمام المهمات .. والتحول من شكل لآخر .
لكن ما هو معنى أفاتار Avatar؟؟ كلمة الأفاتار تعني التحول أو الحلول بجسد أو شخصية أخرى.. فى الفلسفة الهندوسيه تجسد لأحد الألهة والتجسد يعني التشبه او التمثل وترجمة كلمة أفاتارا في السنسكريتية هى النزول للعوالم السفلية أو سحر سفلي ومحاولات تلبس للانسان طبقا للعقيدة الفيدية .
إطلاق فيسبوك أفاتار خاص للشرق الاوسط وإفريقيا كان تجاوب المشتركين بسرعة هائلة معه يدل على السيطرة الكاملة على الوعي الجمعي وسرعة انقياد الناس لأية فكرة دون تفكير .. بالاضافة للتبشير بالدخول بعصر الأفاتار (المتحولون ).
تحويلك لشخصية كارتونية هشة ويتم التلاعب بك فيتم القضاء عليك وتحويلك الى العوالم الافتراضية ستعيشه قريبآ عندما ستتحول اعمالك ودراستك وصداقاتك وأموالك لعوالم افتراضية .. هي ليست مجرد تسلية كما يظن البعض..! ولكن هى فكرة للتخلص من وجودك .. أنها طاقة الصورة !! وعمل الطاقة من شهر حتى ثلاث أشهر وقد فات شهر ونصف حتى الأن فهل نشهد نهاية المأساة .. إذا أردت أختيار شخصية تمثلك أختار الأقوى وليس كارتون أو شخصيات سفلية !؟ أنها طاقة صورة البروفايل أشد تأثيرآ مما يعتقد البعض .. لا تجعلهم يلعبون فى طاقة صورتك مثل السحرة .

اترك تعليقاً