الكاظمي يدعو المؤسسات كافة للتعاطي مع مبادرة “توظيف”

دعا رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الإثنين، المؤسسات كافة إلى التعاطي مع مبادرة “توظيف” لفرص العمل في العراق.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت /وام/ نسخة منه، أن “الكاظمي، عقد إجتماعاً مع أعضاء مبادرة توظيف لفرص العمل في العراق، جرت خلاله مناقشة المبادرة وأهميتها في الوقت الراهن، والخطط التي وضعت من اجل توظيف الشباب في سوق العمل”.
ورحب الكاظمي، بـ”اعضاء المبادرة وبارك لهم هذا المشروع الوطني”، مؤكداً أنه “خطوة بالإتجاه الصحيح، لمعالجة البطالة التي تفاقمت بسبب السياسات التوظيفية الخاطئة والمتراكمة”.
وقال رئيس الوزراء، إن “النظام الإقتصادي في العراق، مازال أسير الإنظمة الشمولية في الإدارة، ولم يتطور ليتلاءم مع الدستور، الأمر الذي ساعد في تضخم وترهل هيكل الدولة”.
واكد، “دعمه لمشروع تفعيل مجلس الخدمة الإتحادي، وعدم جعله يقتصر على تحقيق العدالة في التعيينات الحكومية، وإنما توسيع مهامه لتشمل المساعدة بالتوظيف في شركات القطاع الخاص”، مشدداً على “الحاجة الى إجراءات غير تقليدية لتحقيق التوازن المطلوب في تشغيل الشباب في مؤسسات القطاع العام والخاص، بعد توفير فرص العمل الفعلية المنتجة”.
ودعا الكاظمي، المؤسسات كافة الى “التعاطي مع هذه الخطوة، وتذليل العقبات أمامها، وتطوير العمل بما يمكّن هذه المنظومة من تحقيق الإتصال المطلوب مع كل المؤسسات في القطاعين العام والخاص”.انتهى

اترك تعليقاً