اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم تؤكد على الاهتمام العالي بترشيح الكفاءات العلمية والاكاديمية لعودة العراق الى مكانته في المحافل الدولية

المستقبل / بغداد

عقدت اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم وبرعاية رئيسها معالي وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي اجتماعها الدوري “الواحد والخمسون” في مقر الوزارة.

وحضر الاجتماع عدداً من وكلاء الوزارات والمدراء المختصين في مجال التربية والثقافة واعضاء المؤسسات المنضوية تحت لواء اللجنة، بهدف الوقوف على عملها في العراق وانجازاتها المتحققة.

وأكد الدليمي خلال ترؤسه الاجتماع على أهمية وضع السياسات الفاعلة لتطوير القدرات التربوية والإصرار على متابعة العملية الثقافية والتعليمية، فضلاً عن بناء علاقات طيبة مع المنظمات الدولية وفق المبادئ السيادية والوطنية للدولة.

وبين الدليمي وجوب الاستثمار الأمثل لما تقدمه من خبرات، من خلال الدور الفاعل للجنة الوطنية والتنسيق بين هذه المنظمات والجهات الوطنية المعنية بمجالات الاختصاص، والتركيز على ترشيح الكفاءات والخبرات الفنية والاكاديمية القادرة على تمثيل العراق لتفعيل تواجده في المحافل الدولية ، وتناول المجتمعون موضوع أهمية استمرار مشاركة العراق في اللجة الدولية المسؤولة على محاربة المخدرات للحفاظ على المجتمع من هذه الآفة الخطيرة ، وكذلك الإشادة بما حققه الطالبان من الفريق العراقي بمسابقة أولمبياد الرياضيات العربي وتكريمهم لحصولهم على مداليتين برونزية .

يذكر ان اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم تعمل وفق نظامها الخاص، وتمثل حلقة وصل بين المنظمات الدولية والعربية واللجان الوطنية .

اترك تعليقاً