بارزاني حول زيارة البابا: اثبتت أن كردستان مركزا للتعايش السلمي

قال رئيس مجلس الوزراء في إقليم كردستان، مسرور بارزاني، الأربعاء، إن زيارة بابا الفاتيكان إلى كردستان أثبتت أن الإقليم مركز مهم للتعايش في المنطقة.
وذكر المكتب الإعلامي لبارزاني في بيان ، أن “مجلس وزراء إقليم كردستان، عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني، وفي مستهل الاجتماع، تقدم بارزاني بخالص التهاني إلى الكردستانيين بمناسبة يوم الزّي القومي في كردستان والذي يحتفي فيه المواطنون بارتداء أزيائهم الوطنية في مثل هذا اليوم من كل عام”.
وأضاف البيان، أن “رئيس مجلس الوزراء تطرق إلى زيارة قداسة البابا ووصفها بالمهمة والتاريخية، وقال: لقد أكدت هذه الزيارة أن إقليم كردستان مركز مهم للتعايش السلمي في المنطقة”.
وشكر بارزاني بحسب البيان، “منظمي الزيارة ومؤسسات حكومة إقليم كردستان المعنية، ولا سيما قوات الأمن، على نجاح الزيارة في أجواء مفعمة بالأمن والسلام”.
ولفت البيان إلى أن “وزير الأوقاف والشؤون الدينية بيشتوان صادق ومسؤول مكتب العلاقات الخارجية سفين دزيي قدما تقريراً استعرضا فيه نتائج زيارة البابا إلى إقليم كردستان وما تشكله من أهمية”.
وأشار إلى، أنه “في جانب آخر من الاجتماع، قدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي آرام محمد قادر، مسودة مشروع منح الإجازة الدراسية في إقليم كردستان، وبعد المناقشات وتبادل الآراء بشأن المقترحات والتعديلات، تمت المصادقة على المشروع”

اترك تعليقاً