تعليق جديد لأمانة بغداد عن مجسر محمد القاسم

المستقبل/ بغداد

 

أعلنت أمانة بغداد ان 9 شركات متخصصة قدمت عروضها الفنية لصيانة مجسر طريق محمد القاسم للمرور السريع.
وذكر بيان للأمانة تلقت وكالة اخبار المستقبل نسخة منه أنها “وجهت دعوات مباشرة لـ 10 شركات متخصصة منها شركات تابعة لوزارة الاعمار والاسكان العراقية لتقديم عروضها الفنية في موعد اقصاه السادس من شهر تشرين الثاني الجاري وتم فتح عطاءات وعروض الشركات المتقدمة التي بلغت 9 شركات”.
واضافت ان “هذه العروض سيتم دراستها بصورة دقيقة لاختيار العرض الفني الانسب ومن ثم احالة المشروع للشركة المختارة لتنفيذ اعمال الصيانة باسرع وقت ممكن”.
وأشارت الى ان “أمانة بغداد هيأت جميع المستلزمات لاتاحة المجال للشركات المتخصصة لاجراء فحوصاتها واكمال متطلباتها للاسراع بعمليات نصب الرافعات التزامنية للمجسر البالغ طوله {4} كم التي ستتيح المجال لصيانة {96} محمل في كل مقطع من المجسر الذي يحوي {28} مقطعاً بطول {204} م لكل منها ويتكون من {6} فضاءات و {7} دعامات”.
وبينت ان “هذا الاجراء جاء لضمان عدم وقوع حوادث والمحافظة على سلامة المواطنين بعد ان عانى الطريق من تدهور وضعه الانشائي المتمثل بتضرر البنلات الرئيسة وزحف الدعامات نتيجة الحمولات الكبيرة وعدم اجراء صيانة له منذ انشائه عام 1983 الى جانب تعرضه لعدد من الاهتزازات نتيجة العمليات الارهابية ما دفع الامانة لإغلاق الطريق لحين اكمال الشركات المتخصصة اجراءاتها ومن ثم فتحه جزئياً امام حركة السير اثناء اعمال الصيانة”.
واوضحت أمانة بغداد أنها “قامت بتأهيل وفتح عدد من الطرق المغلقة وتحويل سير المركبات من خلالها بالتنسيق مع مديرية المرور العامة وقيادة عمليات بغداد لتقليل الزخم المروري وفك الاختناقات التي تحصل نتيجة غلق الطريق”.
وكانت أمانة بغداد أغلقت طريق محمد القاسم للمرور السريع في 23 من الشهر الماضي أمام حركة المركبات لاغراض الصيانة.
ويعتبر هذا الطريق الواقع في جانب الرصافة شرق بغداد الشريان الرئيس لحركة المرور في العاصمة وتسبب اغلاقه زحاماً مرورياً خانقاً في الشوارع.
وحددت أمانة بغداد مدة اغلاق الطريق بثلاثة أشهر.انتهى

 
طبع الصفحة

اترك تعليقاً