تعليم السلام لأجيال المستقبل: ورشة للمعلمين في كوتاباتو

المستقبل/ متابعة

اجتمع ممثلون عن الحكومة والمربين في مدينة كوتاباتو من 55 مؤسسة عامة وخاصة في ورشة عمل في الفترة من 17 إلى 18 يناير استهدفت تقديم وتوسيع نطاق تعليم السلام للطلاب.
استضافت HWPL الورشة، وهي منظمة غير حكومية مسجلة باعتبارها المركز الاستشاري في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة(UN ECOSOC) وتتبعها كشراكة مع لجنة التعليم العالي(CHEd) في الفلبين.
قام 85 المعلمين من 55 مدرسة عامة وخاصة في مدينة كوتاباتو في ورشة العمل بتطوير أدلة تعليمية مناسبة لكل مستوى تعليمي، بناء على المناهج الدراسية التي صاغتها HWPL لتوفير تعليم السلام في جميع أنحاء العالم وتعاون الخبراء المشاركين في مجال التعليم بما في ذلك CHEd و DepEd SDO مدينة كوتاباتو.
“يمكننا تحقيق السلام، أولاً في منزلنا، داخل فصلنا، في المدرسة، في قسمنا، في مجتمعاتنا. هذا هو السبب في أننا هنا لأننا نريد تعزيز السلام من خلال التعليم”، قال الدكتور كونسيبسيون فيرير-بالاواج، مدير مدارس مدينة كوتاباتو.
فيما يتعلق بالحاجة إلى ورشة العمل للمعلمين ذوي التعاون الدولي، أشار مدير المدارس أجني تاروك، المشرف على برنامج التعليم الإقليمي في المنطقة الثانية عشرة، إلى فرصة “الانضمام إلى الثقافات المختلفة والأصوات المختلفة والأنواع المختلفة من الناس الذين يعملون من أجل تحقيق السلام في هذا العالم”و”الجمع بين الناس للعمل وللتحرك أكثر لتحقيق السلام في مينداناو وخاصة في مدينة كوتاباتو.”
كتب المعلمون في ورشة العمل هذه خطط الدروس الخاصة بهم من إرشادات DepEd و12 درسًا من دروس تعليم السلام من HWPL التي تزرع قيمًا مثل التنوع والانسجام والتعايش والاحترام والتفاهم. كمشروع عالمي لـ HWPL “نشر ثقافة السلام”، تم تطبيق المصادر الأكاديمية القائمة على برامج التدريب الرائدة على 214 مؤسسة تعليمية في 36 دولة.
“يجب تعليم جميع الطلاب السلام من الكتب المدرسية التي يتعلمونها كل يوم، ويجب تغيير تعاليم الحرب ووقفها. كيف يمكننا تحقيق السلام؟ قال رئيس مجلس الإدارة مان هي لي من HWPL في مؤتمر صحفي، مانيلا، في عام 2018، “السلام يبدأ بتعليم الطلاب عن السلام”.
قبل ذلك، تم إجراء اختبار تجريبي بنوفمبر الماضي 2019 في 7 مدارس مشاركة. منذ عام 2016، أنشأت العشرات من المدارس بما في ذلك كلية البوليتكنيك في مدينة كوتاباتو شراكةً مع HWPL لتعليم السلام الذي يستهدف الشباب. في عام 2018، وقعت HWPL و CHEd على مذكرة الاتفاق لدمج تعليم السلام في مناهج الجامعات والكليات.

اترك تعليقاً