رئيس الجمهورية يتلقى برقيتين من نظيريه الإيراني والتركي

تلقى رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاثنين، برقيتي تهنئة من الرئيسين الإيراني حسن روحاني والتركي رجب طيب اردوغان بمناسبة أعياد نوروز.
وقالت الرئاسة إن “رئيس الجمهورية برهم صالح، تلقى اليوم برقيتي تهنئة من الرئيس الإيراني حسن روحاني، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمناسبة أعياد نوروز”.
وجاء في برقية الرئيس الإيراني، بحسب بيان رئاسة الجمهورية: “رئيس جمهورية العراق برهم صالح الموقر.. ببالغ السرور، أهنئ فخامتكم والشعب العراقي العظيم على حلول النوروز وربيع الطبيعة وإشراقة عام 1400 هجري شمسي”.
وأضاف روحاني، أن “الربيع، كفنان بارع يضرب فرشاته على لوحة الطبيعة، يبعث روح الحياة والنضارة في الأرض ناثراً على وجهها مشاهد فائقة الرونق والبهاء والنوروز، هذا الموسم المفعم بالحب والموغل في القدم الذي يلهم الامل والبهجة ويبشر بالتخلص من الهموم والاحزان، هو فرصة للتجدد وتبني رؤية جديدة وبدء حياة جديدة”.
وأعرب روحاني عن امله أن “نتمكن نحن البشر وبالتزامن مع موسم تجدد الطبيعة من بث ربيع جديد في قلوبنا ونفض غبار الكلل والفتور عنها، وصولا الى نشاط الروح والفكر وسلامة الجسد”.
وتابع “خلال العام المنصرم، شهد العالم تفشي جائحة كوفيد- 19 وتأثر بتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية الواسعة”، معربا عن امله “من خلال زيادة التعامل بين بلداننا وعبر احتواء وباء كورونا، أن يتحول النوروز في العام الجديد الى عهد حديث للشعوب وإن تعود البركة والسلامة والهدوء الى دول العالم كافة”.
فيما جاء في نص برقية الرئيس التركي “رئيس الجمهورية، اخي العزيز.. باسمي وباسم الشعب التركي، أتقدم لفخامتكم ولشعب العراق الصديق والشقيق بالتهاني القلبية بمناسبة عيد نوروز الذي يرمز للأخوة والسلام والوحدة والتضامن من خلال التبشير بالربيع والبدايات الجديدة، والذي هو جزء من تقاليدنا المشتركة المتجذرة التي تمتد الى قرون”.
وأكد “سيتم الاحتفال بعيد نوروز الذي يعزز الحب والمودة وارادة العيش معا في القلوب مع اليقظة في التربة، بحماس هذه السنة ايضا مثل كل سنة في منطقة جغرافية واسعة تمتد من البلقان الى الشرق الاوسط، ومن الاناضول الى آسيا الوسطى”، لافتا الى أنه “في هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها بسبب جائحة كوفيد-19، أتمنى أن يجلب عيد نوروز الصحة والسلام والطمأنينة ليس فقط لدولتنا ومنطقتنا، بل لكل الانسانية”.
وتابع “أغتنم هذه المناسبة لأتمنى الصحة والسعادة لفخامتكم، والازدهار والرفاهية لشعب العراق الصديق والجار”.

اترك تعليقاً