رئيس الجمهورية يعزي الشعب العراقي والجموع المليونية المتجهة إلى كربلاء المقدسة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (ع)


“في هذه المناسبة العظيمة والخالدة، اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، أتقدم بخالص العزاء الى الشعب العراقي، والى الامة الإسلامية، والى مقام المرجعية العليا في النجف الاشرف.

حيث تمر علينا ذكرى اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، لتذكرنا بثورة العدالة الاجتماعية، ثورة الحق والإصلاح بوجه الظلم والطغيان.
اذ يقدم لنا الامام الحسين وآل بيته وصحبه الذين نذروا انفسهم دفاعا عن قيم العدل والكرامة، دروسا في التضحية والفداء.
كما ويُذكرنا ايضاً عبر الازمان، ان ثورة الإصلاح والتغيير بوجه الظلم والطغيان لا مفر منها، مهما كانت الاثمان غالية.

في هذه الذكرى الخالدة، علينا ان نستلهم تلك القيم النبيلة، وان تكون مساراً في تطبيق الإصلاحات والتغيير اللازم من اجل دولة قادرة ومقتدرة ذات سيادة، خادمة لمواطنيها، ومعبّرة عن تطلعاتهم نحو مستقبل مزدهر. وليكن عملنا وجهدنا منصباً على مكافحة الفساد الذي حرم العراقيين من التمتع بنعم بلادهم لسنوات طويلة.

أُحُيّي الجموع المليونية المتجهة صوب كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، ونؤكد في الوقت ذاته، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة لوقاية الزائرين الكرام من وباء كورونا، وندعو من الله عز وجل ان يحفظهم ويحفظ العراقيين جميعا من هذا الوباء الخطير، وكذلك أهمية الحفاظ على حرمة الزيارة وشعائرها.

كما وأتقدم بالشكر والثناء الجزيل لقواتنا الأمنية البطلة وجميع الاجهزة والمفاصل الساندة، وجموع المتطوعين لخدمة الزائرين المقبلين من كل حدب وصوب، حيث كانت لهذه الجهود الخيرة الدور الكبير في انجاح هذه المسيرة العظيمة والخالدة في قلوب العراقيين.

اترك تعليقاً