راب يؤكد دعم بريطانيا للعراق في مجالات الانتخابات والاقتصاد والأمن

اكد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، دعم بلاده للعراق في مجالات الانتخابات والاقتصاد والأمن.
وقال راب لبرنامج “العاشرة” الذي يعرض على قناة العراقية الاخبارية اليوم الثلاثاء، ” عقدت اجتماعات مهمة للغاية مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير الخارجية فؤاد حسين، وكنت فخورا للتوقيع بالنيابة عن بلدي على اتفاقية إستراتيجية مع العراق”.
وأضاف، ان “بريطانيا تدعم العراق في مجالات الانتخابات والاقتصاد والأمن، حيث قدمت مليون جنيه استرليني لمراقبة الانتخابات المقبلة من اجل ان تكون حرة ونزيهة”، لافتا إلى ان “بلاده تشجع القادة الأمنيين العراقيين للقدوم الى المملكة المتحدة لغرض التدريب”.
واشار الى ان “لدى العراق نقطة انطلاق نحو مستقبل مشرق، وبريطانيا موجودة لتقديم الدعم له”، مؤكدا ان “بريطانيا تقدم دعما مشتركا للعراق لكونها جزءا من الناتو”.
واوضح، ان “القوات الامنية العراقية يمكن لها ان تمسك زمام الامور ونحن ندعمها بذلك”.
وبشأن الورقة البيضاء ذكر راب، انه “ناقش مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الورقة الاصلاحية البيضاء لدعم الاقتصاد العراقي ودفعه الى الامام”، مبينا ان “هناك فرص لجذب الاستثمار الى العراق”.
وشدد وزير الخارجية البريطاني على “ضرورة عدم الاعتماد على النفط والغاز ويمكن تطوير قطاعي الصناعة والزراعة”، لافتا الى ان “بلاده ستدعم الحكومة العراقية في تحقيق الاهداف المحددة بالورقة البيضاء”.
ولفت الى ان “هناك شركات بريطانية على اعتاب الاستثمار في العراق”، مؤكدا ان “هناك ارضية خصبة للاستثمار في العراق”.

اترك تعليقاً