شركة نفط ميسان : الانتهاء من عمليات حفر ( 11 ) بئراً في حقل الحلفاية النفطي

المستقبل / ياسر الشمري /

 

اعلنت شركة نفط ميسان ، اليوم الاثنين ، عن انتهاء شركات الحفر الصينية عمليات حفر ( 11) بئرا جديدا في حقل الحلفاية النفطي.

وقال مدير عام شركة نفط ميسان المهندس ” عدنان نوشي ساجت ” , في تصريح لوكالة اخبار المستقبل , بان الآبار الجديدة نفذتها الشركات الصينية ( بوهاي , ودايجنك , وأنتون ) ضمن عقد ثانوي مع شركة بتروجاينا الصينية التي تدير عمليات تطوير الحقل وتحت إشراف ملاكات شركة نفط ميسان .

واشار ، إلى ان الآبار قد تم حفرها خلال شهري حزيران وتموز باستخدام تقنيات الحفر المائل الذي يتطلب معدات تخصصية لتوجيه مسار عمليات الحفر وبأعماق مختلفة تتراوح بين ( 3321 – 3517 ) م .

وأضاف : إن الآبار الجديدة سيتم ربطها بمجمع المعالجة الإنتاجي الثالث ( CPF3 ) الذي يجري تشييده في حقل الحلفاية ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من عمليات تطوير حقل الحلفاية والذي من المؤمل أن تصل طاقته الإنتاجية إلى ( 200,000 ) مائتي ألف برميل / يوم بعد الانتهاء من عمليات إكماله .

وأوضح ” ساجت” بأن عدد الآبار المحفورة في حقل الحلفاية منذ انطلاق عمليات التطوير عام 2010 وصولا إلى شهر تموز من العام الحالي بلغ ( 273 ) بئرا نفطيا .

يذكر بان شركة نفط ميسان تنفذ عمليات التطوير في حقل الحلفاية منذ عام 2010 بهدف الوصول لإنتاج الذروة البالغ ( 400,000 ) أربعمائة ألف برميل يومياً , انتهى .

اترك تعليقاً