صحة كربلاء تنهي إستعداداتها لإستقبال زائري يوم عرفة وعيد الأضحى المُبارك

المستقبل / ياسر الشمري /كربلاء المقدسة

 

أعلنت دائرة صحة كربلاء ، اليوم السبت ، إنتهاء إستعداداتها لزيارة يوم عرفة وعيد الأضحى المُبارك . وقال مدير عام الدائرة ، الدكتور صباح نوري هادي الموسوي ، في تصريح لـ ( وكالة أخبار المستقبل ) ، إن ” الدائرة أنهت إستعداداتها لتطبيق خطة الطوارئ الخاصة بمناسبة زيارة يوم عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك ، لتقديم أفضل ما يمكن من الخدمات الطبية والصحية لآلاف الزائرين والوافدين لزيارة العتبات المُقدسة ، ومن مختلف المحافظات العراقية وباقي الدول العربية والإسلامية ” .

وأضاف إن ” الخطة ، تضمنت تهيئة ( 91 ) عجلة إسعاف ، وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الضرورية ونشرها قرب دور العبادة والمستشفيات والمقابر والتقاطعات والساحات العامة والمناطق التجارية التي ستشهد تواجد مكثف للمواطنين” .

وأشار الموسوي الى ” إستمرار العمل في شعب الطوارئ في المستشفيات على مدار الساعة ، وإن الأطباء الإختصاص سيتواجدون في شعب إستشاريات ( الباطنية ، الأطفال ، الجراحة ، النسائية ) ، لمتابعة وفحص الحالات المرضية الواردة إليها ” ، مُبيناً إن ” وحدات المختبرات ستكون مفتوحة في جميع المستشفيات إلى جانب فتح مركز صحي خافر يومياً طيلة أيام عطلة العيد ” .

ولفت الموسوي إلى ” تهيئة خزين كاف من الأدوية وقناني الدم والأوكسجين لإدامة عمل المستشفيات والمراكز الصحية ، كما تقرر تواجد فرق الرقابة الصحية في الأسواق المحلية والمناطق التجارية (المولات) والمتنزهات للتأكد من سلامة الأطعمة والأشربة فيها ” ، فضلاً عن ” مراقبة مياه الإسالة بالتنسيق مع دائرتي الماء والبيئة ” ، إضافةً إلى ” رصد حالات التسمم التي قد تحدث خلال المناسبة ومتابعتها في ردهة الطوارئ لمدينة الإمام الحسين الطبية ” . انتهى .

اترك تعليقاً