في العراق.. 127 حزباً حتى الآن

المستقبل/ قاهرة علي

 

صادقت مفوضية الانتخابات على منح إجازة تأسيس سبعة أحزاب جديدة ليرتفع عدد الأحزاب والكيانات السياسية التي تعتزم المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبل المقررة في ايار 2018 حتى الآن الى 127 حزباً.
وقال رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية رياض البدران في بيان له تلقت وكالة اخبار المستقبل نسخة منه ان “مجلس المفوضين صادق على منح اجازة تاسيس لسبعة احزاب جديدة وهي [كلنا العراق 122، اتحاد صلاح الدين 123، الخيار العربي 124، حركة البشائر العربية 125، حركة الوفاء العراقية 126، حزب الحوار والتغيير 127، حركة الاغلبية الوطنية 128] وذلك يوم الاربعاء الماضي”.
وأكد البدران، ان “الاحزاب المذكورة قد استكملت جميع الاجراءات والتعليمات الصادرة عن المفوضية وقواعد السلوك وفقا لفقرات قانون الاحزاب السياسية المشرع من قبل مجلس النواب”.
ودعا “جميع الاحزاب المتقدمة لغرض التأسيس والتي سجلت وقطعت المدة القانونية لغرض استكمال الاجراءات المتعلقة بالتسجيل تمهيدا لمنحهم اجازات التاسيس”.
ولفت البيان الى ان “قانون الاحزاب السياسية رقم ٣٦ لسنة ٢٠١٥ قد شرعه مجلس النواب وباشرت المفوضية العمل بموجبه بعد ان تم نشره في الجريدة الرسمية حيث تمت المصادقة على 121 حزباً سياسياً اضافة للاحزاب الستة الجديدة [أي 127 حزباً لحد الآن] التي تروم المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة والعمل مستمر في هذا الاتجاه”.

اترك تعليقاً