قرارات مجلس القضاء الاعلى في الجلسة المنعقدة بتاريخ 4 اكتوبر 2021


المستقبل / بغداد

عقد مجلس القضاء الاعلى جلسته الخامسة عشر المنعقدة في الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين الموافق 4-10-2021 برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي الدكتور فائق زيدان وتم خلاله مايلي :

1- ناقش المجلس موضوع انتخابات مجلس النواب العراقي وقرر المجلس تشكيل هيئات قضائية في كافة المناطق الاستئنافية في يوم الاقتراع الموافق 10-10-2021 للنظر في الجرائم والمخالفات التي ترتكب اثناء العملية الانتخابية والتاكيد على تشديد الاجراءات القانونية لحماية صور ودعايات المرشحين للانتخابات .

2- اقر المجلس ترقية عدد من السادة القضاة ومنح عدد من المناصب القضائية التي يستوجب منحها اقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف الاتحادية وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف كذلك تم اقرار نقل وانتداب عدد من السادة القضاة واعضاء الادعاء العام بناءً على مقتضيات المصلحة العامة .

3- ناقش المجلس موضوع القاء السادة القضاة محاضرات في مادة (المحكمة الافتراضية ) في كليات القانون وقرر تشكيل لجنة لاختيار السادة القضاة المرشحين لها .

4- أكد المجلس على الاعمام السابق بخصوص ارتداء الملابس اللائقة من قبل منتسبي مجلس القضاء الاعلى وأكد على ضرورة المحافظة على المظهر اللائق للموظف بما ينسجم مع مكانة القضاء في المجتمع .

اترك تعليقاً