لجنة مشتركة بشأن العام الدراسي ولقاح كورونا لكل فئات الشعب

حددت وزارة الصحة، الأربعاء، الفئات ممن لديها الأولوية بالحصول على لقاح كورونا، بينما أفصحت عن الإجراءات بشأن العام الدراسي الجديد.
وقال وزير الصحة حسن التميمي بحسب الاعلام الحكومي، إن “العراق من أول الدول المنضمة إلى التحالف الدولي للقاحات وهناك 50 شركة باشرت تصنيع اللقاح”، مشيراً، إلى أن “اللجنة العليا للصحة والسلامة وافقت على تخصيص المبالغ اللازمة لتوفير اللقاح ،وفي حال إقراره من قبل منظمة الصحة العالمية ،فأن الكمية التي سيحصل عليها العراق كافية لتغطية 20 بالمئة من مجموع السكان”.
واوضح، أن “الفئات المشمولة باللقاح ممن ستكون لها الأولوية بالحصول على اللقاح هم كبار السن ممن تتجاوز أعمارهم ال50 عاماً، وذوو الامراض المزمنة، فضلا عن منتسبي الاجهزة الامنية بصنوفها كافة، ومنتسبي وزارة الصحة”، لافتا الى انه “بعد انتاج كميات اخرى سيتم توفير اللقاح ليكون كافياً لتغطية جميع ابناء الشعب”.
اكد وزير الصحة، ان “نسبة الشفاء بلغت اعلى من نسبة الاصابة في الايام الماضية، حيث وصلت نسبة الشفاء الى 80% وهو مؤشر جيد اذا ما قورن بالاشهر الماضية”، مرجحاً اسباب ارتفاعها الى زيادة الطاقة التشخيصية وتوفير الامكانيات اللازمة من قبل الوزارة”.
بين التميمي، أن “لجاناً مشكلة مع وزارة التربية بشأن العام الدراسي الجديد، وهناك العديد من الخيارات المطروحة مازالت قيد الدراسة من قبل المتخصصين بهذا المجال”.
من جانب آخر أفاد وزير الصحة، أن “العراق نجح بالاشتراك والتنسيق مع اساتذة الأمانة العامة للبورد العربي بامتحان أكثر من 500 طبيب، بعد تأخر امتحاناتهم للحصول على شهادة الدكتوراه بـ 46 تخصصاً طبياً عن طريق استخدام القاعات المحوسبة”.انتهى

اترك تعليقاً