محافظ بغداد يخول الوحدات الادارية بتحديد سعر الامبير لشهر حزيران بـ 8 الاف دينار

المستقبل / بغداد

اعلنت محافظة بغداد عن تخويل وحداتها الادارية (مدراء النواحي والقائمقام) تحديد سعر الامبير لشهر حزيران لجميع المولدات الحكومية والاهلية.

وبحسب بيان لاعلام المحافظة، تلقت ’’ المستقبل ’’ نسخة منه ، ان “المحافظ محمد جابر العطا خول رؤساء الوحدات الادارية بتحديد السعر على ان لايتجاوز الامبير الواحد مبلغ (٨) الاف دينار للتشغيل العادي من الساعة الـ ١٢ ظهرا والى الخامسة فجرا، وان لا يتجاوز سعر التشغيل للخط (الذهبي) (٢٤) ساعة يوميا مبلغ (١٢) الف دينار للامبير الواحد لجميع المولدات الحكومية والاهلية المجهزة بحصة وقودية”، مشيرة الى ان “المولدات التي لا تستلم حصة وقودية فان من صلاحية رئيس الوحدة الادارية اضافة مبلغ الف او الفين دينار فقط عن كل امبير وحسب مايرتأيه”.

واوضحت المحافظة، ان “منح هذه الصلاحيات لرئيس الوحدة الادارية كونه على علم ودراية تامة للظروف المعيشية لمناطقه فضلا عن مراعاة الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد وهو يواجه جائحة (كورونا) مما يستلزم تكاتف وتعاون الجميع”، مشددة على “اصحاب المولدات الالتزام بالتسعيرة وساعات التشغيل بالتناوب مع الكهرباء الوطنية وفي حال مخالفة ذلك يتعرضون الى المسائلة القانونية”.

ووجهت المحافظة، “رؤساء الوحدات الادارية ومختاري المناطق الى متابعة التزام اصحاب المولدات ونشر ارقام الشكاوى على صفحات مديرياتهم في فيسبوك مع فرض عقوبات رادعة بحق المخالفين”. 

اترك تعليقاً