مقررات خلية الأزمة في بابل :-

المستقبل / بابل

١- يكون حظر التجوال بشكل جزئي لمدة اسبوع يبدأ من الساعة الخامسة صباحاً لغاية الساعة السادسة عصراً اعتباراً من يوم غد الأحد الموافق ٢٠٢٠/٦/١٤ ويكون يوم الخميس والجمعة والسبت حظر شامل .

٢- منع التجمعات بأشكالها كافة، واستمرار غلق ( المطاعم عدا خدمة التوصيل، قاعات المناسبات، المتنزهات، المقاهي، المولات الكبيرة القاعات الرياضية، معاهد التدريس الخصوصي، المسابح، )، بإستثناء محال بيع المواد الغذائية ومحال بيع الفواكه والخضر والأفران والصيدليات .


٣- إلزام المواطنين بإرتداء الكمامات في الأماكن العامة ومعاقبة المخالفين .


٤- الحفاظ على التباعد الإجتماعي بمسافة لاتقل عن (٢) متر بين شخص وآخر .


٥- منع حركة الأفراد والعجلات داخل المحافظات بإستثناء منتسبي وزارة الصحة والجهات الأمنية والدوائر الخدمية والإعلاميين .


٦- يكون دوام الدوائر الدولة بنسبة 25% .


٧- إلزام المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمستشفيات الأهلية بتوفير مواد التعقيم والكمامات لمنتسبيها كافة، مع تطبيق إجراءات التباعد الإجتماعي ومنع التجمعات .


٨- توزيع فرق التعفير التابعة للدفاع المدني على كافة مناطق المحافظة ودعمها من قبل خلايا الأزمة في المحافظة .


٩- توجيه المستشفيات من قبل رئاسة صحة بابل بسرعة الاستجابة وإرسال اسماء المصابين وعناوينهم بالسرعة الممكنة إلى قسم الصحة العامة .


٩- تأجيل الإمتحانات للمراحل غير المنتهية إلى اشعار اخر وحسب الموقف الوبائي .


١٠- في حال بدأ تسجيل المركبات لأول مرة يكون الدوام لمديرية مرور بابل بنسبة 50% من الموظفين مع تأمين مفرزة صحية من قبل رئاسة الصحة .


١١- لايجوز لأصحاب المركبات ( الباص ) من اركاب أكثر من 50% وسيتعرض السائق المخالف للمسائلة القانونية مع ضرورة ارتدائه الكمامة والقفاز ويشمل هذا القرار المواطنين أيضاً .


١٢- على المراجعين لدوائر الدولة الإلتزام بالارشادات الوقائية بإرتداء الكمامات والقفازات .

اترك تعليقاً