موظفو الثروة الحيوانية يفضحون فساد مديرهم العام

المستقبل/ احمد حسن

كشفت رسالة مجموعة من موظفي دائرة الثروة الحيوانية في أبي غريب ، عن ممارسات “خاطئة” وأساليب اضطهاد للموظفين، ومنح “الأفضلية” لموظف على حساب آخر، وفق المحسوبية، وسرقة في المال العام في هذه الدائرة التابعة لوزارة الزراعة

نص الرسالة:

مصدق دلفي، مدير عام الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة، يميّز بشكل واضح بين موظفي الدائرة الكائنة في أبي غريب، لاسيما معارضيه الذين تهضم حقوقهم على يده، ويعاملهم كموظفين “درجة ثانية”، فيما يمنح المدللين والمقربين منه، الامتيازات، ويحرص على وضعهم المريح في فرع الدائرة في منطقة الحبيبية ببغداد.

وفي حين مَنَح الموظفين المدللين، مخصصات الخطورة، وصرَف لهم حتى تكاليف تصليح السيارات التي يتنقّلون بها، فانه يعرض عن صرف مستحقات وحقوق الموظفين في أبو غريب.

ثم.. هل يجوز لمدير عام عدم تفقد الدائرة في أبي غريب، منذ أكثر من عامين على رغم فائدته من منصبه في الأموال والنفوذ.

مصادر من نفس الدائرة تكشف عن انه اشترى بيتا فخما في شارع فلسطين، فيما أولاده يدرسون خارج العراق وعلى النفقة الخاصة، فضلا عن شراءه الشقق في خارج البلاد، وكل ذلك وهو موظف ينطبق عليه مبدأ “من أين لك هذا؟”.

وفي حين هضم دلفي على الموظفين حقوقهم فانه منح لنفسه مخصصات الشهادة، على رغم عدم حاجته لها، فهو مدير بدرجه خاصة وله من جراء ذلك الكثير من الامتيازات.

 تؤكد “المستقبل” على انّ زاوية “المواطن الصحافي “تعنى برسائل وتدوينات وتقارير القرّاء والمتابعين للشأن العراقي، من دون ان تتبنى وجهة النظر التي تفيد بها الرسائل، تاركاً لأصحاب العلاقة حق الرد على ما يرد من حقائق واتهامات.

اترك تعليقاً