العتبة العباسية تفتتح المرحلة الاولى لمجمع كليات جامعة الكفيل في النجف الاشرف

ameraآخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 4:39 مساءً
العتبة العباسية تفتتح المرحلة الاولى لمجمع كليات جامعة الكفيل في النجف الاشرف

المستقبل/ وسن حسن


تزامنا مع الافراح الشعبانية افتتحت الامانة العامة للعتبة العباسية المطهرة المرحلة الاولى من مجمع جامعة الكفيل والذي ضم ثلاث بنايات لكليات الصيدلة وطب الاسنان والهندسة التقنية وفق اعلى المواصفات العالمية ومتطلبات المختبرات والقاعات الدراسية.
وحضر حفل الافتتاح المتولي الشرعي للعتبة العباسية السيد محمود الصافي والدكتور قصي السهيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وامين عام العتبة العباسية ورئيس جامعة الكوفة الدكتور محسن الظالمي واكثر من ٤٠ رئيس جامعة اهلية وحكومية في الفرات الاوسط.
وقال وزير التعليم العالي في تصريح صحفي: أن الوزارة لديها خطة لترصين عمل الجامعات الأهلية بما يتضمن العمل مع المنظمات الدولية وما يتعلق بالتصنيفات ومن خلال توقيع مذكرات التفاهم وإعادة تقييم التوأمة مع الجامعات الرصينة .
وكشف الدكتور نورس الدهان رئيس جامعة الكفيل عن ان الخطة الثانية في مجمع الجامعة في العام القادم ستكون افتتاح بنايات لكليات اخرى ومن ضمنها كلية التقنيات الطبية والصحية .
فيما بين المهندس ضياء الصائغ مدير قسم المشاريع الهندسية في العابة العباسية على المشروع ان المساحة الاجمالية لمجمع الجامعة هو ٣٧ دونم تتضمن ١٣ بناية متعددة الطوابق مجهزة بارقى المنظومات الخدمية والبحثية العلمية واليوم تم افتتاح ثلاث بنايات لثلاث كليات.
واضاف الصائغ ان ما يميز هذا العمل هو انجازه بكوادر عراقية بحتة في قسم المشاريع في العتبة العباسية وشركة اللواء التابعة للعتبة وقسم الصيانة في العتبة بوقت قصير لم يتجاوز السنة مع اكمال كافة البنى التحتية للابنية الاخرى التي ستنفذ في المرحلة وبكلفة اجمالية بلغت ٢٣ مليار دينار لهذه المرحلة الاولى مع منظومات صحية معقدة مشابهة لمنظومات المستشفيات جهزت لمختبرات كلية طب الاسنان والصيدلة.

رابط مختصر
2019-04-15
amera
error: Content is protected !!