المالية تعلن ارتفاع إيرادات الجمارك

أعلنت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، ارتفاع ايرادات الجمارك واعتمادها سياسة اقتصادية داعمة لميزانية الدولة، فيما دعت وسائل الإعلام إلى عدم نقل الأخبار التي تسهم بإثارة الرأي العام.

أنه “لوحظ خلال الفترة الأخيرة قيام بعض الوكالات والقنوات التلفزيونية بتوجية بوصلتها نحو ملاك وزارة المالية والدوائر التابعة لها من خلال فبركة بعض الأخبار وإعادة تصريحات سابقة   تصُّب في مصلحة بعض الجهات والنيل من سياسة الاصلاح الاقتصاد التي تبنتها وزارة المالية”.

وأضاف أن “بعض الجهات تقوم بنشر أخبار غير صحيحة بالضغط على الهيأة العامة للجمارك التابعة لوزارة المالية في الوقت الذي تعد الهيأة لستراتيجية جديدة ذات أفق واسع يتماشى مع حجم الأعمال المناطة بها وحسب توجيهات وزير المالية لإدخال نظام الأتمتة في عملها للقضاء على الفساد في المنافذ الحدودية والتي ستسهم بتحقيق ايرادات جمركية حقيقية  تعد مصدراً من مصادر تمويل الموازنة العامة للدولة”.

وتابع، ان “الهيأة قامت بتفعيل الدور الرقابي والتدقيق الذي حد من عملية التهرب الجمركي وزيادة الايرادات الجمركية، كما احبطت محاولات لتهريب أكثر من 200 حاوية بمختلف البضاعة ومصادرة أكثر من 50 شاحنة مخالفة للضوابط والتعليمات خلال الشهر السابق”.

ودعا البيان “الوسائل الإعلامية كافة بتوخي الدقة واعتماد المهنية الصحفية بنقل الأخبار وعدم نقل الأخبار التي تسهم بإثارة الرأي العام”.

اترك تعليقاً