نجاح عملية جراحية لطفل يعاني من فشل كلوي بمستشفى العتبة الحسينية

أعلنت مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) للإغاثة والإسكان التابعة لممثلية المرجعية الدينية العليا في كربلاء، اليوم الثلاثاء، نجاح عملية جراحية لطفل بعمر عامين اثنين يعاني من فشل كلوي.

وقالت المؤسسة، بحسب موقع “الائمة الاثنا عشر”، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، إن “الطفل يعاني من مشاكل في الكلى منذ ولادته وأجريت له عملية بعد يوم من ولادته، لكن بعد عامين من ولادته أصيب بالتهاب تسبب له بفشل كلوي”.

وأضافت، أن “عائلة الطفل تعيش وضعاً معيشياً صعباً، ولجأت الى المؤسسة”، مشيرة الى أن “رئيس مجلس ادارة المؤسسة وممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجه بالتكفل بمعالجة الطفل ورعايته بالتنسيق مع مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية”.

وأوضحت، أن “العملية الجراحية أجريت للطفل المريض في غضون 5 ايام فقط وتمت بنجاح”.

ولفتت إلى أن “ذلك يأتي في اطار برنامج الرعاية الصحية الذي تقدمه مؤسسة الامام الرضا (عليه السلام) للإغاثة والاسكان التابعة للمثلية المرجعية الدينية العليا للعوائل المتعففة وذوي الدخل المحدود”.

وأعلنت المؤسسة، السبت الماضي، تكفلها بإجراء العمليات الجراحية وتقديم الرعاية الطبية لعدد من العوائل المتعففة وذوي الدخل المحدود وعوائل الايتام.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: