” مايكروسوفت ” تؤكد انطلاق فعاليات مؤتمرها الافتراضي

الرياض – زبيدة حمادنة

 أطلقت مايكروسوفت اليوم بالشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار مؤتمرها الافتراضي “”Highway to 100 Unicorns لتمكين منظومة شريحة الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية ، حيث يساهم مؤتمر مايكروسوفت السنوي في دعم شركات هذا القطاع للتواصل والتعلم والتطور واكتساب الاستشارات المناسبة من أفضل المختصين في هذا المجال. وفي إطار شراكة مايكروسوفت الاستراتيجية التي تمتد لمدة خمس سنوات مع مكتب أبوظبي للاستثمار، سيتم إطلاق مؤتمر “”Highway to 100 Unicorns الافتراضي في 21 يونيو، والذي يلقي معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة كلمة في افتتاح فعالياته، كما سيضم سلسلة من الفعاليات المخصصة عبر الإنترنت لتمكين منظومة الشركات الناشئة في الدولة. وستشمل جلسات المؤتمر الرئيسية وحلقات النقاش وورش العمل أكثر من 100 متحدث إقليمي وعالمي رائد في شؤون الشركات الناشئة ، إلى جانب نخبة بارزة من المستثمرين وغيرهم من من المضطلعين في هذا المجال ، كما سيساهم المؤتمر الافتراضي في تعزيز جهود أبوظبي المستمرة والرامية إلى تزويد الشركات الناشئة بالموارد التي تحتاجها للنجاح.

ومن جانبه صرح سعادة الدكتور طارق بن هندي مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار قائلاً “تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أفضل الأماكن والدول فيما يتعلق باستقطاب واحتضان الشركات على مستوى المنطقة ، حيث تكرس العاصمة أبوظبي جميع جهودها من أجل تمهيد الطريق نحو تهيئة بيئة آمنة ومواتية للشركات الناشئة”. وأضاف سعادته في حديثه قائلاً “إن مهمة مكتب أبوظبي للاستثمار تتمثل في ضمان تحقيق الأفكار المبتكرة وإعطائها فرصة حقيقية للتطور والازدهار. و عملنا مع مايكروسوفت في المبادرات الحيوية التي تركز على ريادة الأعمال هو دليل على التزامنا الراسخ بإثراء المواهب في أبوظبي وتزويد الشركات الناشئة بمجموعة من العناصر الداعمة لما تحتاجه حتى تتمكن من تجاوز مختلف التحديات التي تواجهها خلال مراحلها المبكرة ، وكذلك مساعدتها على تطوير أعمالها وترجمتها إلى مشاريع ناجحة على أرض الواقع”.

وسيحضر على هامش المؤتمر مجموعة مرموقة من المتحدثين الرئيسيين مثل سعادة الدكتور طارق بن هندي مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار ؛ روبرتو كروسي مدير عام شؤون الشركات الناشئة في مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا ؛ تمارا ستيفنز المديرة العامة لصندوق مشاريع مايكروسوفت”M12” ؛ جيف ما نائب رئيس شؤون الشركات الناشئة في مايكروسوفت ؛ كورتني باول مدير العمليات في صندوق المشاريع الناشئة “500 Startups” ؛ ماريا باولا أوليفيرا رئيسة قسم المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة إرنست أند يونغ “”Ernst & Young ؛ أسعد الرحمن مدير الإعلام والتحول الرقمي في شركة “يونيليفر” شمال أفريقيا والشرق الأوسط ؛ كاي لينغ تينغ رئيسة شؤون الابتكار في طيران الاتحاد ؛ إيبا مسعود الشريك المؤسس والرئيسة التنفيذية لشركة تارا “Tara.AI” ؛ إضافة إلى بريا راجان المديرة العامة لبنك وادي السيليكون.

وبهذا الصدد علق روبرتو كروسي ، مدير عام شؤون الشركات الناشئة في مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا قائلاً “نحن ملتزمون مع مكتب أبوظبي للاستثمار بتعزيز بيئة ريادة الأعمال الإقليمية ، ومن هذا المنطلق يأتي هذا الحدث ليمكّن الشركات الناشئة والمبتكرين في جميع أنحاء المنطقة من التواصل والتعلم وتحقيق النمو والتطور ، إذ تحتاج الشركات الناشئة للتوجيهات والارشادات اللازمة لبلوغ أهدافها التي تطمح للوصول إليها. وهذا تماماً ما سيتمكن رواد الأعمال خلال المؤتمر من الحصول عن طريق الاستماع إلى أبرز قادة الفكر في هذا المجال ، والذين سيسلطون الضوء على أحدث الرؤى والممارسات والتوجهات والتحديات التي تواجه رواد الأعمال في المنطقة”. ومن الجدير بالذكر أن هذا الحدث سيعمل أيضًا كبوابة للشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية ، حيث سيمكنهم من المشاركة في كل من مبادرات مكتب أبوظبي للاستثمار ومايكروسوفت الأخرى مثل “”GrowthX Accelerator ، المصممة خصيصاً لسد الفجوة بين الشركات الناشئة وشركات التقنية في المنطقة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: